منتديات نادي القرن الأسيوي

منتديات نادي القرن الأسيوي


    أخبار الزعيم ليوم الأحـد 1 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    شاطر
    avatar
    إدارة الأخبار

    عدد المساهمات : 192
    ذكر رقم العضوية : 2
    تاريخ الميلاد : 17/07/1990
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 17/07/2010

    أخبار الزعيم ليوم الأحـد 1 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    مُساهمة من طرف إدارة الأخبار في الأحد 6 مارس 2011 - 20:15





    إعــداد : Ң alzaeem Ң





    الجولة التاسعة عشرة من دوري زين تتواصل اليوم بثلاث مباريات
    الأهلي وجهاً لوجه مع الهلال في لقاء الحسابات الخاصة.. النصر يلاقي القادسية.. الشباب مع الفتح في سباق المراكز




    كتب -عمار العمار

    بثلاث مباريات تتواصل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري زين السعودي في مباريات تجمل معها الأهمية القصوى والصراع الكبير على تأكيد الصدارة للفريق الهلالي والمحافظة على الفارق بينه وبين منافسيه بلقاء قوي أمام الأهلي في جده ، فيما يتواصل السباق بين النصر والشباب للمضي قدماً في المركزين الثالث والرابع حين يلتقيان بالقادسية والفتح بالرياض..

    الأهلي × الهلال

    لقاء له حسابات خاصة يحتضنه ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجده ويجمع الأهلي بالهلال والأكيد أن رغبة التعويض هي الأهم لكل منهما ، فالأهلي يسعى لمصالحة جماهيره بعد خسارته من غريمة التقليدي الاتحاد في الجولة الماضية وتوقفت معها انطلاقته للتقدم لمركز أفضل فيما الهلال خسر آسيوياً ويأمل في مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها .

    دورياً يدخل الأهلي وهو في المركز السابع ويبتعد كثيراً عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا ويسعى بكل قوة للتقدم في الجولات القادمة للمنافسة على المركزين الثالث والرابع ، وتوقف رصيد الأهلي على 23 نقطة بعد خسارته من الاتحاد في الجولة الماضية بالرغم من ظهوره بمستوى كبير وسيحاول التعويض على حساب الهلال الذي هزمه في الدور الأول وأخرجه من مسابقة كأس ولي العهد ولذا ستكون الرغبة الأهلاوية كبيرة للفوز ، وسيلعب الأهلي اليوم بطريقة 4/4/2 وسيكون اعتماده الأكبر على الاختراقات من العمق بشكل أكبر لتميز أفراده في هذه الناحية بتواجد ويبرز في الفريق فيكتور والعائد من الإصابة الحوسني وتيسير الجاسم ومعتز الموسى ومارسيلنهو وكامل المر والموسى.

    على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلال بذهن مشتت بعض الشيء فعين على الصدارة المحلية والرغبة في مواصلتها مع الحفاظ على الفارق النقطي مع الاتحاد تحديداً والعين الأخرى على المنافسات الآسيوية التي تعثر في أولى خطواتها أمام سبهان الإيراني وخيب آمال محبيه ، وسيدخل اليوم لتعويض جماهيره بفوز يحافظ به على الصدارة ، وكان الفريق قد حقق الفوز على الفتح بصعوبة في الجولة الماضية 2/1 وواصل معها صدارته ووصل للنقطة 44 وستكون أمامه مباريات قوية في الجولات القادمة ويتوجب عليه الخروج بنقاط مباراة اليوم لكيلا يدخل في حسابات مرهقة لصعوبة مباريات الأربع القادمة في الدوري والتي ستكون مع الاتحاد في الجولة القادمة ، ومن المتوقع الفريق بطريقة 4/4/2 والتي سيعتمد في الهلال على تنويع الهجوم من الأطراف والعمق لاستغلال ، ويبرز في الهلال المحارب الروماني رادوي وأسامة هوساوي وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ونواف العابد وويلي ولي يونغ .



    رادوي والمحياني وعزيز ويونج بيو في القائمة الأساسية وإصابة جديدة لياسر تبعده عن المشاركة
    أفراد الفريق الهلالي وصلوا إلى جدة .. والجماهير استقبلتهم قبل نزال الأهلي الليلة





    كتب – فيصل المطرفي :

    تعرض مهاجم الفريق الكروي الاول بنادي الهلال ياسر القحطاني لإصابة في مفصل قدمه اليمنى في نهاية تدريب مساء امس الاول وهي إصابة مختلفة عن تلك التي غيبته طوال الاسابيع الماضية وأجبرت الاصابة الاخيرة القحطاني لترك تدريب الفريق الهلالي عصر امس قبل نهايته بيد ان مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون ضم اللاعب الى القائمة التي غادرت الرياض ووصلت الى جدة مساء امس فيما تبدو مشاركته في اللقاء شبه معدومة على ان يستكمل اعداده للقاء الفريق المقبل امام النصر .

    وكان كالديرون قد اعاد الكوري يونج بيو الى مركز الظهير الايمن حسب مناورة الامس بعد غيابه عن اللقاء الآسيوي الماضي لإيقافه كما اتضح وفقا للمصادر اعتماده على الثنائي خالد عزيز وميريل رادوي في محور الارتكاز مع منح الفرصة لعيسى المحياني للمشاركة اساسيا على ان يبقى المصري احمد علي في مقاعد البدلاء.

    واختتم الفريق تدريباته عصر امس وسط متابعة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الامير نواف بن سعد.

    يشار الى ان الفريق الهلالي سيعود الى الرياض في ساعة مبكرة من صباح الغد الى الرياض على ان يجري تدريبه غدا في الفترة المسائية والذي سيكون مفتوحا لوسائل الاعلام على أن يغلق يومي الثلاثاء والاربعاء كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل المباريات بـ48 ساعة استعدادا لمواجهة النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد يوم الخميس المقبل .

    جدير بالذكر ان بعثة الهلال وصلت الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة عند التاسعة من مساء امس وسط استقبال جماهيري حرص على التواجد وتحفيز اللاعبين.



    تواجد في مقر النادي غير مرة في الأيام الماضية.. وغياب الجابر زاد من نسبة التوقعات
    أنباء عن دخول «سعود الحماد» للعمل في نادي الهلال.. واللاعب السابق يجيب: (لا تعليق)!




    كتب - فيصل المطرفي

    دارت أنباء داخل الأوساط الهلالية أن مهاجم الفريق السابق سعود الحماد بات قريبا من الدخول في إدارة الكرة الهلالية بالفريق الأول للعمل ضمن منظومة العمل الزرقاء في الفترة المقبلة بعد تواتر الأنباء عن مرور مدير إدارة الكرة الحالي سامي الجابر بظروف خلال الفترة المقبلة قد تجبره على ترك منصبه في إدارة الكرة بعد فترة كبيرة من النجاحات التي حققها طوال المواسم الثلاث الماضية وكشفت ذات المصادر أن دخول الحماد للعمل داخل إدارة الكرة الهلالية سيتم البت فيه بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة مع احتمالية عمله مع الجابر في ما تبقى من منافسات الموسم.

    (الجزيرة) توجهت بالسؤال لسعود الحماد الذي تواجد مساء أمس بمقر نادي الهلال عن وجود عرض للعمل بنادي الهلال وعلق قائلا: «الهلال بيتي ودائما وأبدا أنا في خدمة الكرة السعودية ونادي الهلال».

    وكررت الجزيرة سؤالها للحماد عن وجود عرض رسمي للعمل بنادي الهلال وأجاب سريعا وقال: « لا تعليق «.

    وألمح الحماد إلى أنه الفترة الراهنة جاهز لتولي أي منصب في حال رغبة مسيري النادي في ذلك مؤكدا إلى أنه تلقى عرضا قبل موسمين للعمل داخل نادي الهلال واعتذر آنذاك لارتباطاته العملية.يذكر أن الحماد وجد في مقر النادي أمس للمرة الثالثة خلال الأسبوع الجاري وشوهد البارحة وهو يجري بعض التدريبات داخل الصالة الرياضية بالنادي إثر تعرضه لإصابة طفيفة.

    في المقابل وصل مدير إدارة الكرة سامي الجابر إلى جدة مساء أمس للالتحاق ببعثة الفريق الذي سيواجه الأهلي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 19 من دوري زين للمحترفين.



    النمساوي اوليفر دراشتا يقود لقاء الهلال والأهلي

    كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم نمساوي لقيادة مباراة الأهلي والهلال والتي سيحتضنها استاد الأمير عبدالله الفيصل اليوم الأحد ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين. وسيكون الدولي اوليفر دراشتا حكماً للساحة، فيما سيعمل مواطناه نوربرت شواب ورولاند براندنر كحكمين مساعدين، وسيتولى مهمة الحكم الرابع الدولي السعودي عبدالرحمن العمري. وأوليفر دراشتا هو من مواليد 15 مايو 1975 وحصل على الشارة الدولية في 1-1-2010 وهي المرة الحادية عشرة التي يستعين بها الاتحاد السعودي بحكام أجانب لقيادة مباريات دوري زين السعودي هذا الموسم إلا أنها المرة الأولى التي يوجد فيها طاقم من النمسا.



    هوساوي: سنرد بعض الدين لجماهيرنا

    كتب - عبد الله الحنيان

    شدد مدافع فريق الهلال أسامة هوساوي على أهمية مباراة فريقه أمام فريق الأهلي التي ستلعب مساء اليوم ضمن منافسات دوري زين للمحترفين كون فريقه يطمح لتأكيد انفراده بالصدارة إضافة إلى أنها جاءت بعد خسارة آسيوية مفاجئة.

    وأضاف مستبعداً التأثير السلبي لتلك الخسارة على مستواهم: نحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية للاستمرار في الصدارة والابتعاد عن منافسينا بأكبر قدر ممكن.

    كما أشاد هوساوي بمستوى منافسهم مؤكدًا بأنهم يكنون له احترام كبير كباقي الفرق المنافسة.

    مردفاً بقوله: شاهدنا الفريق الأهلاوي يقدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة وبكل تأكيد سنواجه صعوبات كبيرة إذا ما أردنا تجاوزه هذا المساء.

    واستبعد هوساوي أن يتأثر فريقه باللعب خارج ملعبه خاصة في ظل امتلاكه لقاعدة جماهيرية كبيرة في كل مناطق المملكة.

    وأضاف مختتماً حديثه: جماهيرنا الوفية تساندنا في كل الملاعب وبإذن الله سنحرص على أن نفرحهم لنرد لهم بعض الدين.



    النويصر: دعم ومتابعة نواف بن فيصل وتعاون الأندية وراء ما تحقق
    الاتحاد الآسيوي يصنف الدوري السعودي ثالثاً على مستوى القارة





    الجزيرة – الرياض :

    كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلاً (بفريق المهمات الخاصة) عن حصول دوري المحترفين السعودي على المرتبة الثالثة خلفاً لليابان وكوريا الجنوبية، وقد حصل الدوري السعودي في التصنيف على 626.5 نقطة بفارق 105 نقاط عن الدوري الياباني والمصنف بدرجة (A) على مستوى القارة الآسيوية وبفارق 25.9 نقطة عن الدوري الكوري.

    وكان فريق المهمات الخاصة بالاتحاد الآسيوي قد زار جميع الدول المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي واعتمد في تصنيفه النقاط التالية:

    1- التنظيم

    2- المعايير الفنية

    3- الحضور الجماهيري

    4- الحوكمة والاستقلالية

    5- التسويق والترويج

    6- المقياس الاستثماري

    7- إدارة المباريات والإعلام والخدمات اللوجستية

    8- الإستادات والملاعب

    9- واقع الأندية وهيكلها التنظيمي

    وأثنى فريق الاتحاد الآسيوي على الخطوات الجادة التي قامت بها هيئة دوري المحترفين السعودي والمشاريع التي تم تنفيذها.

    وكان للتميز الذي حصل عليه الدوري السعودي دور فاعل في دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحاد السعودي ممثلاً (بهيئة دوري المحترفين) لتقديم تجربتها في كل من بيروت وعمان وجاري الترتيب لتنفيذ تلك التجربة في دولتي الكويت والبحرين..

    من جانبه قال الأستاذ محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي: إن هذا التميز لا يمثل كل طموحاتنا بل هناك خطوات وإجراءات متسارعة تعمل الهيئة على تنفيذها بتوجيه ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس هيئة دوري المحترفين الذي كان وراء كل ما تحقق بدعمه المستمر للهيئة والعاملين بها.

    وأشاد النويصر بتعاون الجهات المعنية والدور الكبيرالذي قامت به الأندية السعودية بتفهمها لكل المستجدات والمساهمة سريعاً في تنفيذ شروط ومتطلبات الاتحاد الآسيوي، متمنياً أن يستمر هذا التعاون للوصول بالدوري السعودي إلى أفضل المراتب.



    الهلال والجيل بطلين لمستقبل التنس



    كتب - زيد السبيعي

    اختتمت الجمعة الماضية بطولة المملكة لنهائيات المستقبل الثانية للتنس للناشئين في ثلاث فئات (تحت 9 سنوات، تحت 11 سنة، تحت 13 سنة)، والتي نظمها الاتحاد السعودي لكرة التنس، خلال الفترة من 27 إلى 29-3-1432هـ، وذلك على ملاعب إعداد القادة وملاعب الاتحاد بالملز، وبمشاركة أكثر من 67 لاعباً يمثلون أكثر من 25 نادياً، وقد حصل على المركز الأول تحت 9 سنوات اللاعب سعود الراجح من نادي الجيل، في حين حل ثانياً اللاعب أيمن الغافلي من نادي القارة، بينما حصل على المركز الثالث مناصفةً بين اللاعب أسامة أبا حسين من نادي أشيقر واللاعب الحسن أسياد من نادي الصفا، وتحت 11سنه حصل على المركز الأول اللاعب ثابت الراجح من نادي الجيل، والمركز الثاني كان من نصيب اللاعب فيصل الربدي من نادي الهلال، أما المركز الثالث فكان مناصفة بين اللاعب راجح الراجح من نادي الجيل واللاعب بدر العسعوس من نادي الفيصلي.

    وتحت تحت 13 سنة حصل على المركز الأول اللاعب محمد الصغير من نادي الهلال، والثاني كان من نصيب اللاعب مساعد العزام من نادي الهلال، بينما حصل على المركز الثالث مناصفة بين اللاعب محمد البراك من نادي الهداية واللاعب عبدالعزيز الراجح من نادي الجيل.

    وفي ختام البطولة قام أمين عام الاتحاد السعودي للتنس الأستاذ محمد العجاجي بمشاركة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأستاذ عبدالله الدعجاني ورئيس لجنة الحكام الأستاذ بسام العزام بتتويج الفائزين، وقد وجه العجاجي في نهاية البطولة كلمة حث فيها المشاركين من اللاعبين على بذل المزيد من الجهد للوصول لمستويات عالية تساهم في الرقي باللعبة على المستوى الخليجي والعربي وترفع راية المملكة في المحافل الدولية، وقال: إن أبواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين ومن يثبت جدارته ويقدم المستوى الذي يؤهله للانضمام للمنتخب سيجد نفسه ضمن كوكبة نجوم المنتخب، متمنياً للجميع التوفيق.



    بدون مجاملة
    يا لاعبي الهلال.. ألا تخجلون؟!
    عبد العزيز الهدلق




    لا يُمكن أبداً توجيه أي اتهام أو لوم لإدارة أو مدرب الهلال في الخسارة التي تعرَّض لها الفريق في مباراته الآسيوية الأولى أمام سباهان الإيراني.

    فاللوم يجب أن يوجه للاعبين فقط. فهم من يتحمَّل مسؤولية الهزيمة بروحهم الضعيفة وأدائهم السيئ طوال ال (90) دقيقة.

    فاللاعبون كانوا غائبين ذهنياً خلال المباراة، كانوا بلا روح وبلا حماس، ولم يبذلوا أي مجهود بدني أو فني يمكن أن يرفع الملامة عنهم.

    وما قيل عن تذمُّر بعض اللاعبين قبل المباراة من تنظيمات المعسكر التي فرضها المدرب كالديرون ورفضهم التواجد في المعسكر لمدة ليلتين قبل المباراة يُفسر حالة «الضياع» الفني و»البرود» البدني الذي كانوا عليه خلال المباراة، فاللاعبون برفضهم تنظيمات المدرب ثم ظهورهم بذلك المستوى المتهالك خلال المباراة يؤكد أنهم غير واعين بأدوارهم وواجباتهم كلاعبين محترفين تجاه النادي الذي أبرم معهم عقوداً بالملايين ويدفع لهم رواتب بعشرات الآلاف، وعدم الوعي بالواجبات والحقوق تجاه النادي جعلهم يتوهمون أن حق النادي عليهم هو أداء تدريبات لمدة ساعتين يومياً فقط..!! وأن أي تعليمات أو تنظيمات تفرضها الإدارة أو المدرب لزيادة مدة بقائهم في النادي فهي مرفوضة.!!

    وثقافة احترافية مثل تلك تؤدي حتماً إلى غياب الإحساس بالمسؤولية خلال المباريات والظهور بمثل ذلك الشكل المخجل الذي ظهروا به أمام سباهان الإيراني.

    لم تكن مشكلة الهلال أمام سباهان فنية إطلاقاً ولكنها كانت شخصية في ذات اللاعبين بغياب الروح وافتقاد الحماس والدافعية للعطاء وبذل الجهد.

    يحق لكل هلالي أو حتى غير هلالي أن يُوجه سؤالاً استفهامياً واستنكارياً للاعبين.. لماذا توجهتم لرئيس النادي في منزله بعد استقالته التي أعقبت خروج الفريق من البطولة الآسيوية الماضية بعد خسارتكم بنفس السيناريو وعلى نفس الملعب وأمام نفس الجمهور أمام ذوب آهن الإيراني.؟! ولماذا سعيتم لإثناء الرئيس عن الاستقالة؟! وما هي الاعتذارات التي قدمتموها له في تلك الأمسية، وما هي التعهدات والوعود التي قطعتموها على أنفسكم أمام الرئيس.؟!

    ألا تخجلون من أنفسكم بعد كل ذلك على مستواكم المتواضع أمام سباهان وعلى افتقادكم للحماس والرغبة في العطاء وعلى جهدكم المتواضع الذي قدمتموه.؟!

    ألا تخجلون من رفضكم التعليمات وتنظيمات المدرب؟!

    ألا تخجلون على ثقافتكم الاحترافية المتواضعة؟!

    ألا تخجلون على خيبة الأمل التي قدمتموها لجماهيركم في تلك المباراة؟!

    ألا تخجلون على عدم احترامكم لسمعة وتاريخ واسم ناديكم؟!

    أنا أعتقد أن المرحلة القادمة هي مرحلة الإدارة وليس اللاعبين، فالإدارة يجب أن يكون لها دور حازم وصارم بفرض التنظيمات والتعليمات التي يصدرها المدرب وأن لا تتيح أي فرصة لأي لاعب مهما كان اسمه بأن يكسر تنظيمات المدرب ويرفض تعليماته، وأن يكون لها دور حازم وصارم تجاه أي لاعب لا يشعر بالمسؤولية تجاه ناديه، ولا يدرك الحقوق والواجبات التي يجب عليه الالتزام بها كلاعب محترف.

    إن المرحلة القادمة هي مرحلة حسم الدوري وحسم كأس ولي العهد وإعادة توازن الفريق في بطولة آسيا، وخيوط هذه المرحلة جميعها بيد الإدارة فماذا هي فاعلة؟! الجواب سنقرأ سطره الأول في مباراة الغد.



    بالمنشار
    الأهلي هل يهز صدارة الهلال؟!
    أحمد الرشيد




    يختبر فريق الأهلي اليوم صدارة الهلال للدوري بعد تواضع الزعيم أمام الفتح ومعاناته من الهزة الفنية والمعنوية إثر خسارته من سباهان حيث سيواجه الهلال الأهلي الذي خسر بأعجوبة أمام الاتحاد بعد أن قدم مستوى يعد هو الأفضل له هذا الموسم مما زاد من ترشيحه لتجاوز الهلال وبالتالي تقليص فارق نقاط الصدارة بين الهلال والاتحاد!

    والقلق الهلالي من هاجس التفريط في النقاط يتزامن مع مرحلة انتعاش فني ومعنوي يعيشها منافسه ومطارده على الصدارة الاتحاد كشفت عنه بوضوح مباراة الفريق مع بيروزي الإيراني!

    بداية الأزرق في دوري أبطال آسيا جاءت محبطة للهلاليين ومخيبة لآمالهم وكشفت أن الهلال يعاني في أكثر من جانب فالخسارة كانت بسبب قصور في أداء بعض اللاعبين وتواضع مستوى المهاجمين وسوء في التشكيل وفي التوظيف وهذا يسأل عنه كالديرون فقد عصف بالهلال دفاعاً وهجوماً!

    مدرب الهلال مطالب بالعودة إلى تشكيلة الهلال المثالية وإلى طريقته المعهودة في الأداء الذي يرتكز على محورين دفاعي خالد عزيز وهجومي رادوي فالهلال عندما يلعب بمحورين ينطلق هجوماً ويتوازن دفاعاً وبطولات الهلال الماضية تشهد على نجاح هذا النهج الفني.

    بين دوري زين ودوري الجامعات!

    انطلقت أمس مباريات أول دوري كرة قدم للجامعات السعودية ينظمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تشارك فيه 26 جامعة حكومية وأهلية والجديد في هذا الدوري هو الحرص على أن لا تكون المباريات هي كل أهدافه حيث ستتولى كل جامعة تقام المباراة على ملاعبها باستضافة الفريق المنافس وتنظيم برنامج ثقافي وسياحي لأفراده للتعرف على الجامعة وعلى المنطقة بشكل عام ومن ثم تأتي المباراة مكملة للبرنامج مما يضفي عليها روحاً رياضية أكبر وتنافساً شريفاً يعكس صورة الطالب الجامعي المثقف.

    خطوة أخرى مهمة جداً يشهدها دوري الجامعات تتمثل في تواجد المدربين الوطنيين مع فرق الجامعات حيث قام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بتزويد الجامعات بأسماء ثلاثين مدرباً وطنياً وحثهم على الاستفادة منهم في تدريب فرقهم الجامعية.

    دوري الجامعات وبحسب ما اطلعت عليه من تنظيمات فنية ومن توفير للحوافز وما شهده من إقبال وحماس من الجامعات أتوقع بإذن الله أن يكون رافداً رئيساً للكرة السعودية مثلما أننا ننتظر أن تكون البطولات التي أيضاً ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في الكرة الطائرة والتنس الأرضي واختراق الضاحية والكاراتيه والجودو والسباحة والتايكوندو وتنس الطاولة والعاب القوى رافداً رئيساً للرياضة السعودية.

    جهود كبيرة يبذلها الأخوة في الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تحتاج إلى مزيد من الدعم المالي والإعلامي ليكون العمل في مستوى الطموحات الكبيرة.

    رئيس الحزم ينكت!

    أطلق رئيس نادي الحزم نكتة الموسم بإعلانه تقديم مبلغ 50 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي فريقه في حال بقاء الفريق في دوري زين (في مرمى الحزم 50 هدفاً حتى الآن يعني كل هدف بألف ريال)!

    وأقترح أن تصرف المكافأة في حال نجاح لاعبي الفريق في إنهاء مبارياتهم المتبقية في الدوري بخسائر لا تتجاوز الثلاثة أهداف والمحافظة على نقاطهم الست التي حققوها في 19 جولة من الدوري!

    هي نكتة لأنه لا يمكن تصنيفها على أنها من الحوافز فالفريق منهار ويفتقد كل شيء لكنها نكتة لم تخلُ من إيجابية فقد كشفت عن جانب من جوانب سوء التدبير المتوقع في استثمار مبلغ المكرمة الملكية المخصصة لكل نادٍ من أنديتنا وهذا يعيدنا للحديث عن أهمية وضع ضوابط من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب لصرف المبلغ ومراقبة آلية الصرف بما يحقق أهداف المكرمة الملكية.

    وبمناسبة الحديث عن الحزم فقد لفت نظري تصريح الأستاذ عبد العزيز المالك رئيس الحزم السابق الذي قال فيه إن إدارة الحزم شجاعة لقبولها المهمة في ظل ظروف الفريق الصعبة وهنا أختلف مع الأستاذ عبد العزيز فهي ليست شجاعة بل هي تهور فكيف يقبل الرئيس الرئاسة وهو الذي لا يتوفر لديه دعم ذاتي ولم يؤمن له دعم من أي عضو شرف حتى الشرفي الذي قال بأنه سيدعمه بعد عودته من الإجازة لم يعد حتى تاريخه وأخشى أن يكون مبتعثاً للدراسة في الخارج ولن يعود قبل خمس سنوات؟!

    والتهور كان أيضاً واضحاً في تسريح عدد من لاعبي الطاقم الأساسي للفريق في غياب البديل الجيد ومن هنا يتضح أن وصف إدارة سرّعت في هبوط الفريق وبمستوى هزيل وبكم من الهزائم القياسية بأنها إدارة شجاعة هو وصف غير واقعي!

    وسع صدرك !

    - ترتيب فرقنا في بداية دوري أبطال آسيا.. الاتحاد.. النصر.. الشباب.. الهلال!

    - يقول كالديرون هناك انتقادات كثيرة وجهت لي بسبب عدم إشراكي لخالد عزيز وكانت قناعة فنية فقط مني فعزيز لن يمنع الأهداف ويكفي أنها جاءت من كرات ثابتة ومع الاتحاد وصلت للنهائي قبل موسمين وكنت ألعب بمناف أبوشقير وأحمد حديد أما في الهلال رادوي والشلهوب هم الأفضل من ناحية البنية الجسمانية (لا يفوتكم يقول الشلهوب الأفضل بنية جسمانية)!

    صحيح خالد عزيز لا يمنع الأهداف لكنه يمنح رادوي والشلهوب فرصة تسجيل الأهداف!

    - الاتحاد الآسيوي سيكتشف الفارق بين النصر وبقية ممثلي الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا وسيحتاج الآسيوي إلى ملف خاص بالنصر لأن النصراويين لا يترددون في تدوين ملاحظاتهم ففي المباراة الأولى كان الحديث عن مشكلة بالسكن في طشقند ثم تسجيل موقف استباقي ضد حكم مباراتهم القادمة مع الاستقلال الإيراني!

    - التكافؤ الفني في مباريات النصر مع الهلال سيظهر بعد غياب طويل في مباراة الفريقين القادمة فالنصر تطور هذا الموسم وعودته للنهائيات الكبيرة باتت قريبة جداً!

    - صديقي النصراوي يرى أن إخراج الهلال من الكأس سيكون هو تأكيد تطور النصر!

    - الهوساوي للمرشدي والمرشدي لشافي وشافي للهوساوي والهوساوي لنامي ونامي للعتيبي.. أداء يسد النفس ويا ليل ما أطولك!

    - بدر المطوع صار هداف الفريق النصراوي وحطم مقولة أن اللاعب يحتاج إلى وقت حتى ينسجم مع فريقه!

    - نعم أحمد علي سيئ ما دام أنه لا يسجل ولا يصنع فرص تسجيل ولن يصفق له أحد حتى يقدم ما يستحق عليه التصفيق والإشادة ومشجعي الهلال لم يطالبوا بميسي بل يريدون مهاجماً هدافاً يصنع الفارق البسيط لفريقهم مثل عبد الملك زيايه في الاتحاد وميجين في الفيصلي وفكتور في الأهلي!

    - فهد الشمري حارس الهلال لن يشارك إلا إذا أصيب جميع حراس الهلال في كل الدرجات وعندها أتوقع أن يكتب الهلاليون في ورقة التسجيل (فهد الشمري حارس مرمى بالغصب ما حصلنا غيره)!

    - ناقد (حصري) كتب في إحدى الصحف مقال جاء فيه (رمى معظم نجوم النصر قفازاتهم ولسان حالهم يقول: ستشرق شمس العالمي حتى في طقس طشقند وسيفرح الجمهور رقم واحد في بلاد الحرمين! عاد بدران وعدل النتيجة ثم عاد العنزي وأخطأ وسمح لأحفاد البخاري ومسلم بأن يتقدموا مرة أخرى)! الشكوى لله.



    في الوقت الأصلي
    صمت (الحسلان)؟!
    محمد الشهري


    اقتبست العنوان أعلاه من عنوان الرواية الشهيرة: (صمت الحملان) مع بعض التحوير الطفيف؛ نظراً لتطابق الحالة المراد تناولها مع مضمون العنوان لا أكثر ولا أقل.

    ولأنني متورط بالانتماء إلى الإعلام الرياضي سواءً طوعاً أو كرهاً.. فمن المنطق والطبيعي أن أكون على قدر جيد من المتابعة لما يجري على الساحة الرياضية والإعلامية بشكل عام.

    وبناءً عليه فقد كان من ضمن ملاحظاتي ومتابعاتي الممتدة لعقود من الزمن وجود (جيش) ممن ينطبق عليهم معنى العنوان أعلاه شكلاً وموضوعاً، وبخاصة حيال أي أمر يتعلق بالهلال تحديداً..؟!

    هذا الجيش من الأصوات والأقلام المنتشرة في أرجاء وأروقة المؤسسات الإعلامية قد نذرت نفسها وجهودها لخدمة أي توجه من شأنه الإضرار أو المساس بالشأن الهلالي، والذي عادة ما يكون مرتكزاً على نظرية (عنز ولو طارت)، وبالتالي فلم يعد هذا الأمر سراً..؟!!

    ولا أحتاج في هذا الصدد إلى تقديم الكثير من البراهين، فالحال يكفي عن السؤال كما تقول العرب هذا جانب.

    الجانب الآخر: أن المساحة لا تسمح ولا تستوعب آلاف الحالات والشواهد التي تدين تلك الأصوات والأقلام بجرم التعاطي والتعامل مع الشأن الهلالي انطلاقاً من المبدأ (المكيافللي) الشهير (الغاية تبرر الوسيلة)، وبما أن الغاية هي الإضرار بالهلال، فلا ضير ولا فرق في أعرافهم إن كانت الوسيلة شريفة أم دنيئة؟!

    على سبيل المثال: الأخطاء التحكيمية التي تصب في مصلحة الفرق التي تباري الهلال، أو تلك المنافسة التي تخدمها تلك الأخطاء، يتم (الصمت) عنها على أساس أنها مسألة فيها نظر بحسب ضمائرهم، وأحياناً يتم الحديث عنها على أنها من الأمور المباحة فقط لأن المتضرر هو الهلال..!!

    أما إذا احدث العكس وكان ثمة شبهة خطأ تقديرياً لم يحتسب على الهلال حتى وإن كان عبارة عن (رمية تماس).. فإن قيامتهم تقوم كما لو أنها جريمة لا تغتفر..!!

    ولنا في مباراة الفتح الأخيرة خير مثال باعتبارها من آخر الشواهد، فيما نحن بصدده.

    إذ أصابهم (الخرس) كالعادة - أمام الأخطاء التي تضرر منها الهلال وأثبتتها آراء الخبراء بمن فيهم المسؤول (عمر المهنا) وانساقوا خلف الادعاءات الفتحاوية (الفانتازية) التي أرادوا من ورائها تفريقهم في كل الاتجاهات مجرد ذر الرماد وإحداث حالة من الفوضى التهريجية بقصد الإفلات من عقوبات الممارسات الإنفلاتية التي افتعلوها عقب المباراة..؟!.

    هؤلا بهرولتهم خلف الأوهام الفتحاوية ليس لأنهم لا يعلمون الحقيقة، وإنما لأنهم لا يريدون الحقيقة.. لذلك هم يبحثون فقط عما يدعم توجهاتهم الاستهدافية غير الشريفة حتى وإن بنيت على الكذب والمغالطات والتعامي عن قول الحق بصرف النظر عمن هو صاحبه..؟!!

    ذلك أن الإنسان الشريف لا يضع الباطل موضع الحق، ولا يزاوج بينهما في سبيل تحقيق رغبة غير نبيلة، ولا يمكن للإنسان الشريف أن تطغى نوازع الشر والكراهية في وجدانه على نوازع الخير والعدل في تعاملاته حتى وإن كانت عبارة عن كلمة يقولها أو يكتبها.

    كلمة

    إذا كان ماجسده الفريق الهلالي أمام سبهان الإيراني هو كل ما لديه.. فعليهم نسيان الدوري الآسيوي والدوري المحلي، وحتى كأس الملك للأبطال وكأس سمو ولي العهد.

    وعليهم أن يعدوا العدة للموسم القادم.

    نصف كلمة

    تسابق القوم للشماتة بالهلال على إثر الخسارة من سبهان.. إنما يعكس حجم الإحباطات والانكسارات التي تضرب أطنابها في أعماقهم..

    لله درك أيها الزعيم..

    نصف نصف كلمة

    إذا كانت الفرق التي ستنافس كلا من الشباب والنصر آسيوياً من مستوى ووزن (بختاكور والريان) فإنني أستطيع المراهنة على أن الكأس الآسيوية ستكون سعودية بإذن الله.

    مسك الختام

    (.. فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (46) سورة الحج



    فواصل

    - أجحف الحكم فهد المرداسي كثيراً بحق نجران في مباراته أمام التعاون عندما احتسب ضده ركلة جزاء غير صحيحة وطرد اثنين من لاعبيه دون وجه حق. وقد أساءت هذه المباراة للسجل المميز للحكم المرداسي هذا الموسم.

    - إلى أي مدى ساهم تألق المهاجم يوسف السالم في خط هجوم الاتفاق في اختفاء المهاجم صالح بشير..!!؟ لقد كان من المفترض أن يؤدي تألق السالم إلى منافسة قوية بين النجمين ولكن للأسف فقد حدث العكس عندما اختار بشير الاختفاء والتواري وفضل مقاعد الاحتياط وادعاء الإصابة كرد فعل سلبي على تألق زميله.

    - مواجهة اليوم بين الهلال والأهلي تعني الشيء الكثير للفريقين، فنقاطها مهمة للزعيم لتأكيد الصدارة والاحتفاظ بفارق كبير من النقاط بينه وبين ملاحقيه، كما أن المباراة مهمة لقلعة الكؤوس لتأكيد سلامة وضع الفريق بعد هروب مدربه السابق ميلوفان وأنه قادر على الاستمرار بنفس القوة مع مدربه الحالي اليكس.

    - بدأت معاناة الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا حيث بدأت الإصابات والإرهاق يستشريان في صفوف هذه الفرق وسوف تزداد المعاناة في المرحلة القادمة ولن يستطيع الصمود إلا الفريق الذي يملك بديلاً جاهزاً وفي نفس مستوى الأساسي.

    - بعد جولة واحدة من دوري أبطال آسيا خرج نقاد (الغفلة) ليرشحوا الفرق المتأهلة للدور الثاني والفرق التي خرجت..!!.

    - ليس هناك قاعدة ثابتة أو نظام واضح ومعلن لكيفية توزيع المدرجات بين الجماهير في المباريات الكبرى. فعلى أي أساس تم إقرار نسبة (80% و 20%) في مباراة اليوم بين الأهلي والهلال؟!! لا يهم إن كان نصيب هذا النادي أو ذاك (80% أو 90%) فالمهم أن يكون هناك نظام تقسيم واضح وثابت ويطبق بعدالة في الذهاب والإياب وليس نظاماً يظهر فجأة في مباراة ثم يختفي. مثلما يحدث في مباراة اليوم.



    صح لسانك

    - صالح بشير يدعي الإصابة ولم يحترم عقده

    رئيس الاتفاق

    - نار الغيرة

    * * *

    - نريد المشاركة في البطولة الخليجية

    رئيس الفيصلي

    - إن شاء الله تشارك في الآسيوية


    * * *

    - كالديرون يبعد أحمد علي عن الأهلي

    عنوان صحفي

    - بداية التصحيح



    الكاريكاتير







    ظروف الهلال تغري الأهلي.. ونشوة النصر تهدد القادسية


    الهلال في مهمة صعبة أمام الأهلي

    الرياض – خالد الحربي

    تقام مساء اليوم "الأحد" ثلاث مباريات ضمن الجولة ال 19 من دوري المحترفين، تجمع الأولى الأهلي بالهلال، والثانية بين النصر والقادسية، فيما يذهب الفتح للرياض لملاقاة الشباب.


    الأهلي – الهلال

    سيواجه الهلال صعوبة للابتعاد بصدارة الدوري عندما يحل ضيفا على الأهلي في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، بعدما اعتلى صدارة الدوري برصيد 44 نقطة من 18 لقاء، في حين وصل الأهلي إلى النقطة 23، محتلا المركز الثامن بعد أن خاض العدد ذاته من المباريات، وانتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل 3-3 سجل للهلال عيسى المحياني، ونيفيز، وميريل رادوي، وأحرز أهداف الأهلي عماد الحوسني، وفيكتور سيموس(هدفين).

    وينتظر أن يدخل "الزعيم" المواجهة بذات الطريقة التي خاض بها لقاءه أمام الفتح، من حيث الاعتماد على الهجوم، والضغط على الفريق الضيف في منتصف ملعبه، ويبحث لاعبو "الأزرق" عن مسح آثار الخسارة السابقة أمام سباهان الايراني، وإحراز نقاط اللقاء، ومن المتوقع أن يزج الأرجنتيني كالديرون بالحارس حسن العتيبي، والمهاجم ياسر القحطاني بعد شفائهم من الإصابة، ومن الأسماء البارزة في الفريق قلبي الدفاع ماجد المرشدي واسامه هوساوي، والروماني رادوي، ونواف العابد، ومحمد الشلهوب.

    في حين سيلعب الأهلي المواجهة برغبة إيقاف متصدر الدوري، وخطف نقاط اللقاء، والتقدم نحو مراكز المقدمة، ويسعى المدرب اليكس إلى إبطال مفاجأة الضيوف من البداية، وإحراز هدف مبكر والسعي على إغلاق المناطق الخلفية، ومراكز القوه لدى الخصم، ومن المتوقع أن يلعب بنفس الأسماء التي شاركت أمام الاتحاد في اللقاء السابق، ومن ابرز الوجوه في قائمه الفريق المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس ومواطنة مارسينهو ومحمد مسعد وتيسير الجاسم.



    العتيبي ولي بيونج اساسيان أمام الاهلي
    القحطاني يتقدم لاعبي الهلال إلى جدة والطبيب يؤكد أن إصابته لا تدعو للقلق



    بعض الاطفال حرصوا على التصوير مع ياسر

    الرياض- أسامة النعيمة :

    تأكدت مشاركة الحارس حسن العتيبي والمدافع الكوري الجنوبي لي يانج بيو الى جانب المهاجم عيسى المحياني وخالد عزيز أساسيين مع الهلال في مباراة الاهلي وابعاد احمد علي لدكة الاحتياط، وسيلتحق مدير ادارة الكرة سامي الجابر اليوم "الاحد" بالفريق بعد زوال ظروفه التي عانى منها طوال الاربعة أيام الماضية، وشهد تدريب الفريق المغلق عصر أمس رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد.

    وكانت البعثة قد وصلت مساء أمس إلى جدة وتقدم لاعبو الفريق المهاجم ياسر القحطاني الذي غادر مع البعثة على الرغم من شعوره بالآلام بسيطة في مفصل القدم منعته من إكمال تدريبات الفريق مساء أمس وأوضح الجهاز الطبي بالهلال أن إصابة القحطاني بسيطة ولا تدعو للقلق وسيخضع صباح اليوم "الأحد" إلى كشف طبي واختبارات للتأكد من نوعية الإصابة ويتحدد من خلالها مدى إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها، ومن المنتظر أن يزج به مدرب الفريق الأرجنتيني جابريل كالديرون في جزء من الشوط الثاني من المباراة.

    وعقد كالديرون اجتماعا باللاعبين في مقر معسكر الفريق بعد أن تناولوا طعام العشاء شرح لهم من خلاله بعض نقاط القوة والضعف بالأهلي وطريقة اللعب التي سينتهجها في هذا اللقاء.



    قائد الهلال: لا مجال للتفريط أمام الأهلي.. ووضع الفريق تحسن بعودة المصابين



    الرياض - حمد الصويلحي

    شدد لاعب الهلال أسامة هوساوي على أهمية الفوز في مباراة فريقه مساء اليوم أمام الأهلي ضمن مباريات الجولة 19 من دوري "زين" السعودي وقال: "الأهلي فريق قوي ويمتلك عناصر مميزة وسنلعب على أرضه وبين جماهيره ولذلك فإنه يجب أن نظهر بالمستوى المعهود عنا والذي يكفل لنا انتزاع الثلاث نقاط والبقاء في صدارة الدوري وبذات الفارق النقطي بيننا وبين أقرب المنافسين وسنسعى إلى عدم التفريط بأي نقطة خلال الجولات المقبلة بإذن الله، ونحن جاهزون تماما لهذه المباراة حيث سنحاول تقديم المستوى الذي يكفل لنا الفوز بإذن الله ومسح الصورة السلبية التي ظهرنا بها في مباراة سابهان الماضية بدوري أبطال آسيا، وإسعاد جماهير الهلال الغالية التي دائما ما تتواجد معنا في كل الملاعب والمدن للوقوف خلفنا ومساندتنا بكل قوة".

    وأضاف هوساوي: "وضع الفريق تحسن من ناحية الغيابات بسبب الإصابات التي داهمت الفريق في الفترة الماضية حيث بدأ تدريجيا عودة بعض اللاعبين المصابين الذين سيدعمون الفريق في هذه المباراة والمباريات المقبلة مما سيعيد التوازن إلى الفريق ويعطيه إضافة إيجابية لتقديم النتائج المرضية لنا في المرحلة المقبلة".



    «آسيا» تختار الدوري السعودي ثالثاً بعد اليابان وكوريا الجنوبية


    النويصر مع نائب رئيس لجنة دوري المحترفين الآسيوية خلال زيارته للرياض قبل عام

    الرياض- سعدون العويمري

    اختارالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلاً بفريق المهمات الخاصة دوري المحترفين السعودي على المرتبة الثالثة خلفاً لليابان وكوريا الجنوبية ب 626,5 نقطة بفارق 105 نقاط عن الدوري الياباني والمصنف بدرجة (A) على مستوى القارة الآسيوية وبفارق 25,9 نقطة عن الدوري الكوري

    وكان فريق المهمات الخاصة بالاتحاد الآسيوي قد زار جميع الدول المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي واعتمد في تصنيفه على التنظيم والمعايير الفنية والحضور الجماهيري

    والحوكمة والاستقلالية والتسويق والترويج والمقياس الاستثماري وإدارة المباريات والإعلام والخدمات اللوجستية والاستادات والملاعب وواقع الاندية وهيكلها التنظيمي

    و أثنى فريق الإتحاد الآسيوي على الخطوات الجادة التي قامت بها هيئة دوري المحترفين السعودي والمشاريع التي تم تنفيذها، وكان للتميز الذي حصل عليه الدوري السعودي دوراً فاعلاً في دعوة الإتحاد الدولي لكرة القدم للاتحاد السعودي ممثلاً "بهيئة دوري المحترفين" لتقديم تجربتها في كل من بيروت وعمان وجارٍ الترتيب لتنفيذ تلك التجربة في دولتي الكويت والبحرين ..

    وقال المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر: "هذا التميز لايمثل كل طموحاتنا بل هناك خطوات وإجراءات متسارعة تعمل الهيئة على تنفيذها بتوجيه ومتابعة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس هيئة دوري المحترفين الأمير نواف بن فيصل الذي كان وراء كل ماتحقق بدعمه المستمر للهيئة والعاملين بها".

    وأشاد النويصر بتعاون الجهات المعنية والدورالكبيرالذي قامت به الاندية السعودية بتفهمها لكل المستجدات والمساهمة سريعاً في تنفيذ شروط ومتطلبات الاتحاد الآسيوي متمنياً ان يستمر هذا التعاون للوصول بالدوري السعودي إلى أفضل المراتب.



    الأهلي يواجه المستضيف
    بطل العرب مشواره في الخليجية بكاظمة




    الدمام – مرشد الخالدي

    حددت قرعة البطولة الخليجية ال30 للأندية لكرة الطائرة أن يفتتح الهلال مبارياته في اليوم الأول لانطلاقة البطولة يوم الرابع عشر من شهر مارس الجاري التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة بملاقاة فريق كاظمة الكويتي وسيلعب الأهلي السعودي مع نظيره العربي القطري في اليوم ذاته الذي تقام فيه أربع مباريات إذ سيواجه فريق المحرق البحريني مع فريق الشباب الاماراتي، ويواجه فريق الريان القطري نظيره فريق صحم العماني.

    وتقام البطولة لأول مرة بنظامها الجديد بمشاركة ثمانية أندية موزعة على مجموعتين إذ ضمت المجموعة الأولى العربي القطري حامل اللقب بجانب المحرق البحريني، الأهلي السعودي و الشباب الإماراتي، بينما ضمت المجموعة الثانية الهلال السعودي وصيف النسخة الماضية بجانب الريان القطري، صحم العماني وكاظمة الكويتي، وستحتضن صالة نادي الريان جميع مباريات البطولة.

    وسيرأس لجنة الاحتكام رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بالأمانة العامة لدول الخليج العربية الشيخ يوسف العبد الله الصباح، وسيترأس لجنة الاحتكام البحريني فراس الحلواجي بجانب المقرر القطري فرج مفتاح وعضوية كل من الإماراتي فهد الملا، العماني محمد الشعيلي، السعودي صالح القاسم والكويتي وليد امان، فيما يترأس لجنة الحكام الاماراتي نجيب بلال وتضم في عضويتها البحريني جاسم سيادي و المقرر القطري ابراهيم النعمة.

    وينتظر أن تصل الأندية المشاركة للدوحة يوم السبت الموافق 12 مارس الجاري وسيعقد اجتماع الاستعلام المبدئي صباح يوم الأحد المقبل على أن يعقد الاجتماع الفني العام للبطولة في الفترة المسائية لاعتماد أهلية اللاعبين وغيرها من الامور المتعلقة بالبطولة.



    نجاح اختيار الأجانب جلب للهلال البطولة العربية


    "الأجانب" ساهموا في حصول الهلال على البطولة العربية

    الدمام - علي معتوق

    في بطولة الطائرة العربية الموسم الماضي 2010 انتقدت في هذا المكان الإدارة المشرفة على الطائرة الهلالية لسوء اختيارها للاعبين الأجنبيين اللذين شاركا في بطولة القاهرة التي حل الهلال فيها ثانياً وخسر بسهولة أمام الأهلي المصري المستضيف، في بطولة هذا العام التي حققها الهلال الأسبوع الماضي نجحت الإدارة الهلالية المشرفة على كرة الطائرة بقيادة منصور الشريف في اختيار اللاعبين المصريين أحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم اللذين أضافا للفريق الهلالي القوة ونجحا في تحقيق فارق فني كبير خصوصاً في المباراة النهائية ضد الصفاقسي التي كانت أصعب مباريات الفريق وشوطها الثاني بالذات، الثنائي المصري كسب الرهان وبه كسب الشريف ومعاونيه من فنيين وإداريين ثقة الجمهور الهلالي وفي النهاية حقق الهلال البطولة العربية للمرة الرابعة في تاريخه بفضل الله ثم بفضل نجومه وجماهيره ووجود عنصر أجنبي مؤثر يستحق الإشادة والثناء.



    الغيرة من بعض الشرفيين ربما تبدد علامات الاستفهام
    هل أصبحت الأندية بيئة طاردة للشرفيين والرعاة؟



    الناقور خلال إحدى زياراته لمؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد ويبدو نجله حسن

    الرياض - فياض الشمري

    هل الأندية السعودية وإداراتها تغار من بعض اعضاء الشرف وتخاف من خطفهم للأضواء عندما يدلفون الى الوسط الرياضي ويعلنون اقترابهم من الرؤساء وأحاديث المجالس والإعلام حولهم؟، ما يدور من همس غير معلن يؤكد ان الكثير من الإدارات تغار من الشرفي المؤثر ولكنها في الوقت ذاته تريد ان يكون فقط "مكينة للصرف" دون ان يكون له دور في معرفة أوضاع النادي الإدارية والمالية، لا تريد منه ان يسألها عن كيف تنفق أمواله التي قدمها كدعم منه؟ في جلب لاعبين ام مدربين، ام تجديد عقود اللاعبين المحليين أو بناء مرافق تخدم النادي كالصالات والعيادات الطبية والمراكز الإعلامية وغيرها؟، اذا سأل أو حاول معرفة هذا الشيء فهو في عرف هذه الإدارات يريد التدخل وفرض رأيه حتى لو كان داعما مؤثرا ورجلا عرف بحبه للنادي، والمشكلة ان الكثير من ادارات الأندية لا تستغني عن دعم الشرفي بدليل الاستغاثات المتكررة والشكاوى من الأزمات المادية التي تصل حد الإفلاس ولكنها لا تريد ان يدور هذا الشرفي حول الحمى ونعني بذلك الواجهة والمشاركة عبر الإعلام بالتصريح وقول رأيه، والأدهى انها غير قادرة على ضبط موارد النادي وتنميتها بدليل الهدر المالي الكبير والأرقام الخالية التي لو صرفت بصورتها الصحيحة لخدمت النادي وجنبته الكثير من الأزمات، مع العلم بان هناك شرفيين جاؤوا الى الأندية ليس بحثا عن الأضواء بالدرجة الاولى انما يريدون الاسهام في خدمة المجال الرياضي وحفظ جزء من حقوقهم الأدبية والمعنوية وإبراز دورهم في دعم هذا القطاع، ومن هؤلاء الامير محمد بن عبدالله الذي ابتعد بعض الوقت عن النصر على الرغم من دعمه الكبير وحله للكث

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 17 نوفمبر 2018 - 2:12