منتديات نادي القرن الأسيوي

منتديات نادي القرن الأسيوي


    أخبار الزعيم ليوم السبت 7 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    شاطر
    avatar
    إدارة الأخبار

    عدد المساهمات : 192
    ذكر رقم العضوية : 2
    تاريخ الميلاد : 17/07/1990
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 17/07/2010

    أخبار الزعيم ليوم السبت 7 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    مُساهمة من طرف إدارة الأخبار في الأحد 13 مارس 2011 - 1:25





    إعــداد : Ң alzaeem Ң





    هذا ما حصل من عبدالغني وعباس وصدارتنا وتفوقنا دليل عدم مقدرتهم على تشتيتنا
    الجاسر: إدارة الهلال ستحفظ حقوقها بعيدا عن الإعلام ولن ننساق خلف مهاتراتهم فالزعيم لا يعشق سوى الإنجازات




    كتب - فيصل المطرفي

    أكد المتحدث الرسمي لإدارة نادي الهلال ومدير المركز الإعلامي الزميل عبد الكريم الجاسر أن إدارة النادي ستحفظ حقوق فريقها ولاعبيها عن طريق مخاطبة الجهات الرسمية دون الحاجة للخوض في التفاصيل عبر وسائل الإعلام.. وقال: « لدى الإدارة الهلالية ما يشغلها بمتابعة شؤون الفريق وتهيئته للاستحقاقات المقبلة ولن تلتفت للمهاترات الإعلامية ومحاولة بعض الأطراف لجرها إلى سجالات إعلامية لن تفيد الفريق إطلاقا وستزيد من وتيرة الاحتقان والتشنج في الوسط الرياضي.. وهناك محاولات سابقة لذات الأطراف لسحب الإدارة الهلالية لتلك السجالات ولكن تم إحباط تلك المحاولات والدليل استمرار الفريق في تحقيق الانتصارات وتصدره لمسابقة الدوري ووصوله لنهائي مسابقة كأس ولي العهد وفي كل الأحوال الهلال لا يهمه سوى المنافسة داخل الملعب أما المهاترات خارج الملعب سنتركها لغيرنا «.

    وأضاف: «في المواجهة الماضية بين الهلال والنصر حصلت العديد من التجاوزات من لاعبي النصر إذ تلفظ حسين عبد الغني على محترف الفريق الروماني رادوي وخالد عزيز بألفاظ وكلمات بذيئة حسب ما ذكره لاعبينا، كما أن أحمد عباس تهجم على السويدي ويلهامسون تحت أنظار كل من وجد في الممر المؤدي لغرفة تبديل الملابس وأمطره بسيل من الكلمات البذيئة التي كانت محل استغراب الجميع فالتوتر كان باديا على بعض أفراد الفريق النصراوي «.

    وعلى صعيد التدريبات منح مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الأرجنتيني كالديرون راحة مساء أمس لجميع اللاعبين الأساسيين المشاركين في مواجهة النصر الماضية في حين أدى بقية اللاعبين مرانهم الاعتيادي الذي اشتمل على إقامة مناورة على منتصف الملعب بمشاركة الثنائي ياسر القحطاني وعبد العزيز الدوسري في الوقت الذي واصل لاعب وسط الفريق عبد اللطيف الغنام اداء تدريبه اللياقي على أن يجري فحوصات طبية على موضع إصابته في الصفاق نهاية الأسبوع الجاري لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية وتابع التدريبات الهلالية رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة ومدير إدارة الكرة سامي الجابر.

    هذا وكما تميزت (الجزيرة) في عددها الصادر أمس الأول أكدت الإدارة الهلالية توفيرها لطائرة خاصة لنقل الفريق إلى الدوحة لضمان عودة الفريق في أسرع وقت بعد نهاية مباراة الغرافة القطري لإكمال الاستعدادات للقاء الاتحاد في مسابقة دوري زين للمحترفين.

    من جهة أخرى أكد طبيب الفريق الهلالي أن إصابة لاعب وسط الفريق نواف العابد جاءت خلال تدريبات الفريق الأسبوع الماضي وتم تشخيصها بوجود شعر في عظمة المفصل ولم يحدد موعد مشاركته مجددا.

    يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي الليلة آخر تدريب له في الرياض على أن يغادر للدوحة ظهر غد على أن يجري تدريبا يومي الأحد والاثنين في قطر وسيتخلف عن مرافقة البعثة محترف الفريق الكوري الجنوبي يونج بيو نظرا لإيقافه من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي.

    وعلى خط آخر شكر سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال أعضاء مجلس الجمهور الهلالي على جهدهم الكبير في إظهار المدرج الهلالي بأبهى حلة في مواجهة الفريق الماضية مشكلين لوحة وطنية يحتذى بها، حيث قاموا بجهود كبيرة في تنظيم التظاهرة الوطنية التي شهدتها مباراة الهلال والنصر الماضية ما عكس صورة طيبة للدور الإيجابي الذي تقوم به الأندية عموما والجماهير على وجه الخصوص مكررا شكره الجزيل لهم على ما بذلوه من جهد متمنيا لهم دوام التوفيق.



    تصريح رئيس النصر وأحمد الدوخي وإبقاء قضية هزازي الأهلي حبيسة الأدراج يحرجها أمام الرأي العام
    لجنة الانضباط هل تستيقظ على إيقاف رادوي الهلال لتشعل الاحتقان مجدداً وتجدد مواقفها مع الهلال





    كتب - فيصل المطرفي

    طالبت أطراف نصراوية بتدخل لجنة الانضباط من أجل إيقاع عقوبة الإيقاف على محترف الفريق الهلالي الروماني بعد تصريحه على أعقاب لقاء الفريقين أمس الأول وشددت إلى أن اللوائح لابد العمل بها رغم أن لجنة الانضباط غضت الطرف في مواقف سابقة عن الكثير من تصريحات منسوبي نادي النصر ولاعبيه. ولعل المتابع للشأن الرياضي في المملكة يتذكر جيداً الاتهامات التي أطلقها مدافع الفريق النصراوي أحمد الدوخي عبر تصريح فضائي للقناة السعودية الرياضية بعد مواجهة النصر والتعاون في دوري زين للمحترفين قبل فترة التوقف لمنافسات كاس آسيا للمنتخبات والتي شدد فيها الدوخي إلى أن حكم المباراة الدولي فهد العريني أدار المواجهة من أجل هزيمة النصر وخسارته. وأكد في معرض حديثه إلى أن هذه الاتهامات سيضعها (في ذمته) وبعد مرور أربعة أشهر على الحادثة لم تصدر أي عقوبة (إيقاف) تخص اللاعب وتصريحه الخطير ومرت مرور الكرام على النصراويين. وعقب ذلك ظهر رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي عبر قناة فضائية وأسقط الاتهامات المغلفة على اثنين من لاعبي المنتخب السعودي ونادي الهلال قبل أن يتدخل رئيس لجنة المنشطات ويجهض المحاولة الصفراء، وعلى الرغم من ذلك لم تصدر أي عقوبة. كذلك تصريح سموه بعد لقاء القادسية ومهاجمته للجان اتحاد الكرة واتهم بعضها بالسخيفة.

    والسؤال الذي يؤرق الجماهير الرياضية، هل تستيقظ لجنة الانضباط على لاعب الهلال رادوي بعد دخولها في سبات عميق أمام الحالات الصفراء السابقة؟ وهل من الممكن أن تضع اللجنة ملف قضية رادوي في الإدراج طوال ثلاثة الأسابيع المقبلة، كما فعلت بقضية مدافع الفريق الأهلاوي إبراهيم هزازي الذي قام بتصرفه في مباراة الهلال في كأس ولي العهد يوم الأربعاء الموافق للخامس عشر من فبراير فيما ظهرت عقوبته يوم الثامن مارس!

    يذكر أن وفقاً للوائح العقوبات وبناء على المادة 44 أغلظ العقوبات أمام أي لاعب يتهم أو يجرح عبر تصريحات فضائية هي الإيقاف مباراتين وغرامة قدرها 20 ألفاً... وهي العقوبة التي غيبت أمام حالة الدوخي ولم تشمل رئيس النصر ولاعب الأهلي.. فهل تظهر أمام رادوي؟!



    بعد أن تلفظ وقذف زوجته وأسرته أمام عدة أطراف
    خالد عزيز يشكو عبدالغني النصر للجهات الرسمية




    كتب - فيصل المطرفي

    قرر لاعب وسط الفريق الهلالي الدولي خالد عزيز اللجوء إلى الجهات المعنية لتقديم شكوى ورفع قضية على قائد فريق النصر حسين عبدالغني بسبب شتم وقذف الأخير لوالدة وأسرة خالد عزيز وتلفظه بعبارات قاسية ومسيئة ومعيبة أثناء خروج اللاعبين واتجاههم لغرفة تبديل الملابس، وتحديداً في الممر المؤدي وكانت الحادثة بتواجد شهود عيان رصدوا ما تفوّه به عبدالغني وحسب المصادر من البيت الهلالي فإن اللاعب شدد على أن ما تعرضت له أسرته من إساءة من عبدالغني لن يصمت أمامها وسيلجأ للجهات المخولة بحفظ حقوقه، على أن يستعين بالشهود الذين كانوا من لاعبي الفريقين وبعض مسؤولي الملعب.يذكر أن مدافع الفريق النصراوي حسين عبدالغني كان ولايزال طرفًا ثابتًا في الكثير من المشاكل التي تحدث سواء خلال مشاركته مع الفريق الأهلاوي أو النصراوي، إذ يتذكر الرياضيون اشتباكه مع مهاجم الاتحاد السابق مرزوق العتيبي إضافة لمساعد مدرب الاتحاد حسن خليفة قبل عدة مواسم، إلى جانب تلفظه على لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي الموسم الماضي وربما وحسب ادعاءات خالد عزيز لايزال عبدالغني يواصل تجاوزاته ويخرج عن النص كثيرًا مما رفع من درجة التشنج في منافساتنا المحلية وتضرر الكثير من اللاعبين منه على تصرفاته الغريبة.



    اللاعبون اجتمعوا وقرروا مصالحة جماهيرهم
    فوز الهلال تم بتخطيط ثلاثي




    كتب - أحمد العجلان

    لم يكن فوز الهلال على النصر وعودة الروح والمستوى للفريق الأزرق وليد الصدفة فقد كان خلفه تعاون كبير حضر بين أفراد الفريق الأزرق؛ حيث عقد لاعبو الفريق اجتماعا كان مقررا أن يكون في منزل أحمد الفريدي، ولكن تم تثبيت موقعه في مقر النادي دون علم الإدارة وبتنسيق من الفريدي وهوساوي وياسر ليتحدث اللاعبون فيما بينهم ويقولوا لا نريد إقالة المدرب، بل نريد أن نعود بعزمنا ومهارتنا نريد أن نسجل موقفا لنا كلاعبين ونحضر بفوز على غريم تقليدي ونصل لنهائي بطولة محلية هامة ونتعاون مع كالديرون ومع الإدارة وفيما بيننا.. وتحدث نجوم الفريق مع بعضهم بكل شفافية وعقدوا العزم على العودة المهابة للفريق الكبير فكان لهم ما أرادوا.



    عبدالعزيز الدوسري:احتاج إلى الوقت للوصول إلى الجاهزية الكاملة



    كتب - عبدالله الحنيان

    عبَّر لاعب فريق الهلال عبد العزيز الدوسري عن سعادته البالغة بفوز فريقه على فريق النصر وتأهله لنهائي أولى بطولات الموسم، وقال: حمدًا لله على توفيقه، لم نخذل جماهيرنا الكبيرة وتمكننا من حسم الأمور لصالح فريقنا.

    وأضاف: قدمنا مستوى رائعًا وكان بإمكاننا الخروج بأكبر من هذه النتيجة لو أن الحظ وقف بجانبنا قليلاً وسجلنا بعضًا من الكم الكبير للفرص السانحة أمام مرمى منافسنا النصراوي.

    وحول مدى جاهزيته بعد عودته من الإصابة أوضح الدوسري أنه يحتاج إلى المشاركة في مباريات أكثر كي يعود بنسبة 100 في المئة لمستواه الطبيعي.

    وعن المرحلة القادمة قال: أمامنا مباريات كبيرة ومصيرية في الفترة المقبلة وأعتقد أننا بحاجة إلى التركيز أكثر من أي وقت مضى لنواصل المضي قدمًا نحو تحقيق أمجاد قادمة للزعيم مردفًا بقوله: ما نحتاجه أيضًا هو مواصلة جماهيرنا لدعمها الكبير لنا وبإذن الله لن نخذلهم.



    عباس وغالب وحمود تسببوا في توتر الأجواء وإفساد ديربي (الوطن)
    إدارة الهلال ترصد تجاوزات لاعبي النصر وترفع شكوى لاتحاد كرة القدم




    كتب - فيصل المطرفي

    علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية بصدد رفع شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر اللجان المعنية عن كل ما دار في مواجهة الفريق أمام النصر في نصف نهائي مسابقة كاس ولي العهد الخميس الماضي والتي تضمنت اعتداء بعض لاعبي النصر على لاعبي الهلال إضافة لتهجم سعود حمود على خالد عزيز وبصقه عليه أثناء خروجه من الملعب بعد إعلان تبديله إلى جانب الاتهامات التي صدرت من لاعب وسط الفريق النصراوي إبراهيم غالب عبر حركات أصدرها خلال تجمع لاعبي النصر حول الحكم بعد المباراة والتي من خلالها شكك فيها بنزاهة حكم المواجهة السويسري جيروم ستيفان.

    يذكر أن لاعب وسط الفريق النصراوي أحمد عباس تهجم على المحترف الهلالي السويدي ويلهامسون بعد المباراة وألقى عليه سيلا من الكلمات وهدده بطريقة استغرب منها كل من تواجد في الحدث وتحديدا في الممر المؤدي لغرف تبديل ملابس الفريقين في إستاد الملك فهد الدولي.




    محلل الجزيرة القانوني يقيِّم أداء حكام لقاء النصر والهلال في نصف نهائي كأس ولي العهد:
    السويسري يغفل ركلتَيْ جزاء للهلال


    عرض وتحليل الحكم السابق والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي

    المناسبة: نصف نهائي كأس سمو ولي العهد.

    المكان: استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

    اليوم والتاريخ: الخميس 5-4-1432هـ الموافق 10-3-2011م

    الفريقان: الهلال والنصر.

    الحكام: جيروم لا بيرير دولي سويسري - حكم ساحة

    توماس هايبقر دولي سويسري - حكم مساعد أول

    برونو زوربروف - حكم دولي سويسري حكم مساعد ثانٍ

    بدر العنزي درجة ثانية (سعودي) - حكم رابع

    سعد ربيعة مُقيِّم الحكام.

    يحيى القرني مراقب المباراة.

    النتيجة النهائية فوز الهلال على النصر بهدفين مقابل لا شيء.

    أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

    د9 و5 ثوان كان الواجب إشهار البطاقة للاعب النصر رقم 31 للتهور، والحكم اكتفى بالخطأ فقط.

    د 17 و50 ثانية هدف أول للهلال صحيح سجله اللاعب رادوي. د. 21 و23 ثانية ركلة جزاء للهلال لم يعلنها الحكم بعد أن قام مدافع النصر حمد إبراهيم بدفع وإعاقة مهاجم الهلال أحمد علي والمساعد الثاني كان الواجب التدخل وإعلان الركلة. د. 28 و3 ثانية ركلة جزاء أخرى للهلال لم يعلنها الحكم بعد أن قام لاعب النصر سعود حمود بدفع لاعب الهلال أسامة هوساوي رغم قرب الحكم والرؤية واضحة له إلا أنه لم يعلن الركلة. د. 30 و47 ثانية خطأ لمهاجم الهلال ويليهامسون لم يعلنه الحكم. د. 31 و30 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء لكل من حسين عبدالغني وماجد المرشدي للسلوك غير الرياضي، وهي مستحقة. د. 36 و25 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة وبطاقة صفراء لمهاجم النصر سعود حمود للتحايل على قرار الحكم وهو خاطئ وكان الواجب استمرارية اللعب واحتساب ركنية للنصر؛ فلا يوجد هناك تحايل من اللاعب. د 41 و31 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة للاعب النصر أحمد الدوخي للتهور.

    أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

    د 50 و32 ثانية المساعد الأول يرفع رايته بالتسلل على فريق الهلال وهو قرار خاطئ لعدم وجود تسلل في الحالة. د. 53 و54 ثانية هدف ثان للهلال صحيح سجله اللاعب أحمد الفريدي. د. 57 و20 ثانية الحكم يعلن ركلة جزاء صحيحة للهلال لتعمد لعب الكرة باليد من قِبل لاعب النصر أحمد عباس الذي استخدم ذراعه للعب وأيضاً الكرة وصلته من مسافة تقدر بنحو 10 ياردات وكان بإمكان اللاعب أن يتجنب لمس الكرة بيده.. والتنفيذ كان الواجب فيه إعادته لدخول لاعبين من فريق النصر إلى منطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة ما دام اللاعب أخفق في التسجيل. د. 62 و38 ثانية بطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال خالد عزيز للتهور. د. 89 و57 ثانية المساعد الأول يعلن خطأ على الهلال وهو قرار خاطئ رغم قربه من مكان الحالة.

    باختصار

    - قائد فريق النصر فاز بالقرعة فكان له الحق في اختيار الملعب وركلة البداية كانت للهلال.

    - أول هدف كان للهلال سجّله رادوي.

    - أول بطاقة صفراء أشهرها الحكم كانت للاعب حسين عبدالغني.

    - المباراة كانت صعبة لأسباب عدة، أهمها التنافس بين الفريقين جماهيرياً. المباراة مهمة للفريقين وبها ضغوط جماهيرية وإعلامية، وهي مباراة من خروج المغلوب.

    - القرارات المهمة في المباراة تمثلت في احتساب ركلة جزاء وكذلك عدم احتساب ركلتَيْ جزاء للهلال في اللقاء.

    - الحكم لم يطبق قانون اللعبة بالشكل الصحيح أثناء فترة لعب المباراة، ومنها عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 21 و23 ثانية وأخرى في الدقيقة 28 و3 ثوان، وعدم إعادته ركلة جزاء الهلال التي صدها حارس النصر.

    - تعامل مع سوء السلوك بشكل جيد جداً.

    - مواقفه سليمة سواء أثناء تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو رمية التماس، وكذلك عندما تكون الكرة في اللعب.

    - استخدم الطريقة القطرية والشاملة في تحركاته.

    - متعاون مع مساعديه بشكل جيد جداً ومنتبها لإشاراتهما ومتجاوب معهما وكذلك مع الحكم الرابع.

    - سيطر على المباراة بشكل جيد جداً منذ بدايتها حتى النهاية.

    - تعامل مع أحداث المباراة بالشكل الصحيح.

    - شخصيته بارزة ومظهره لائق وكان هادئاً.

    - أجاد في تطبيق المسافة القانونية وكذلك في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.

    - نقاط التطوير للحكم: التركيز أثناء الالتحام سواء داخل منطقة الجزاء أو خارجها، وأيضاً الانتباه لمخالفة اللاعبين قبل تنفيذ ركلة الجزاء.

    - المساعد الأول متعاون مع الحكم، ولكن كان الواجب عليه عدم إعلان خطأ في الدقيقة 84 و57 ثانية.

    - وساهم في التعاون في التبديلات، وكان متواصلاً مع الحكم بشكل دائم سواء بصرياً أو حسياً.

    - إشاراته واضحة وصحيحة ما عدا ما تم ذكره في التحليل أعلاه.

    - مواقفه سليمة وصحيحة وتحركاته جيدة جداً، ولكن لم يحسن التقدير في حالة التسلل التي كانت في الدقيقة 50 و12 ثانية.

    - الحكم المساعد الثاني قام بواجبه وهو متعاون ما عدا الخطأ الذي حصل داخل منطقة جزاء النصر في الدقيقة 21 و23 ثانية وكان الواجب التدخل وإعلان ركلة جزاء للهلال، وإشاراته واضحة وصحيحة مواقفه صحيحة وتحركاته أيضاً، ونجح في حالات التسلل.

    - المساعدان يحتاجان إلى التركيز في الأخطاء التي تحصل أمامهما، وأيضاً المساعد الأول يحتاج إلى ضبط التسلل بشكل أفضل.

    - الحكم الرابع استطاع السيطرة على المنطقة الفنية، وكان متعاوناً مع الحكم والمساعدين له.

    - الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعّالاً بالشوط الأول هو 26 دقيقة و47 ثانية، أما باقي الوقت - وهو 21 دقيقة و12 ثانية - فكان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

    - الحكم احتسب ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من الضائع للشوط الأول، وهو تقدير مقبول.

    - الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعّالاً في الشوط الثاني هو 27 دقيقة و6 ثوان، أما باقي الوقت - وهو 21 دقيقة و51 ثانية - فكان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

    - الحكم احتسب ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من الضائع للشوط الثاني، وهو تقدير مقبول.

    الحكم يحصل على 8 درجات، والمساعد الأول 8.6 والمساعد الثاني 8.2 والحكم الرابع 8.3.

    بعد المباراة الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب النصر أحمد عباس للسلوك غير الرياضي.



    على مدى 4 مواسم متتالية:
    النصر يفشل في تخطي حاجز الهلال


    كتب - زيد السبيعي

    فشل لاعبو النصر في كسر حاجز التفوق الهلالي في السنوات الأربع الأخيرة، حيث إن الهلال متخصص في إخراج النصر من كأس ولي العهد، وهذا يدل على أن النصر يحتاج للكثير من العمل الفني والإداري لكي يقارع الهلال داخل الملعب. كما تفوق أيضاً أجانب الهلال كعادتهم على أجانب النصر الذين أثبتوا فشلهم مع الفريق النصراوي وخصوصاً جون ماكين وفيقاروا اللذين لم يقدما ما يشفع لهما أن يكونا ضمن الطاقم الأساسي.



    عبدالغني وراء توتير الديربيات



    حين كان حسين عبدالغني يلعب في الأهلي كانت مباريات فريقه مع الاتحاد تشهد مشاكل تسببت في تحويل بعض أحداثها إلى المحاكم، وقد دفعت مشاكله وإشكالاته ناديه الأهلي إلى قبول مغادرته بدون مقابل حفاظاً على مسيرة فريقه ولاعبيه، وحين قدم اللاعب المخضرم للنصر حوّل مباريات ديربي الرياض إلى مشاكل؛ فبدأها مع الفريدي، وحُلّت المشكلة باتحاد الكرة، ثم «ضحك» على الحكم خليل جلال ودفعه لطرد عبدالعزيز الدوسري ظلماً، وأمس الأول وتّر فريقه وزملاءه؛ فشاهدنا الخلوقَيْن الحارثي وغالب، أولهما يهاجم الحكم، والثاني يشير بأصابعه على طريقة عد النقود، وعباس يحتك بالجميع، أما ما سمعه رادوي من كلمات فيندى لها الجبين.. فيا سمو رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي فقد تعبت وصرفت وشقيت في سبيل بناء فريق يعيد أمجاد النصر؛ لذا أوقف المسيئين لسمعة النصر ومن يحاولون التحكُّم بالفريق ولاعبيه، هؤلاء الذين يوترون زملاءهم، فهل هذا أحمد عباس السابق؟.. بالطبع لا؛ فالحالي «خرّب» معسكر الكويت، وطُرد أمام القادسية، وأساء للاعبين السعوديين أمام حكام أجانب من أوروبا..

    هل هذا هو سعد الحارثي أو إبراهيم غالب؟ بالطبع لا..

    فما يحدث يوحي بأن اللاعبين أقوى من الإدارة، وهذه هي الخطورة؛ ففي كل مباراة يكون لحسين عبدالغني دورٌ في توتير الأجواء، لعل أخطرها حين أشار لرئيس النصر بعد مباراة التعاون لرجل الأمن الذي كان يرصد الأحداث فأحرج النصر ورئيسه، ولم يُفِد الفريق


    !



    دعوا القيادة لسامي واستمتعوا بالزعيم!
    أحمد العجلان




    ظهر خبر قبل أيام يقول بأن الهلال سيحضر الروماني كوزمين بدلاً من كالديرون ولا يوجد دخان بلا نار فالفكرة موجودة وبقوة رغم النفي الهلالي على المستوى الرسمي وبالرغم من تحفظي على عودة كوزمين للسعودية فطالما أنه تم اتخاذ قرار بطرده فيجب أن لا يعود.. أعود لصلب الموضوع فمن فكر في الهلال أن يقيل كالديرون أختلف معه في كل تفاصيل هذه الفكرة فكالديرون حظر بدعم من الخبير مدير الفريق سامي الجابر الذي نجح في اختياره فكالديرون يقدم مع الهلال كرة قدم ممتعة باستثناء مباراتين فقط منذ أن حضر للهلال وهي أمام سابهان والأهلي وعلى الرغم من ذلك فالهلال كان قريباً من التعادل على أقل تقدير أمام سابهان وقريب من الفوز أمام الأهلي.. أزعم بأن سامي الجابر بخبرته وحنكته قادر تماماً على قيادة الأمور بشكل جيد للزعيم والوصول لما يطمح له أنصاره.. فسامي الجابر بخبرة السنين هو (أبخص) من أي شخص آخر في مجلس إدارة نادي الهلال مع كامل الاحترام والتقدير على اختيار القرار الأنسب للفريق في المرحلة المقبلة وسامي الجابر الذي وصل مع كالديرون عندما كان لاعباً في المنتخب لمونديال 2006م قادر على تحقيق آمال وطموحات الهلاليين كإداري ومستشار فني للهلال مع كالديرون.. لذلك أقول للهلاليين دعوا القيادة لسامي واستمتعوا بالرحلة وبعد الوصول للختام حاسبوا سامي ولا تحاسبوا كالديرون.



    في الصميم
    حماقات النجوم..!!
    سلطان المهوس




    جملة من الحقائق المهمة الجديرة بالدراسة العاجلة من قِبل مسيري الأندية أو الجهات ذات العلاقة باتحاد الكرة حملتها مباراة الهلال والنصر وقبلها المباريات ذات صبغة الندية والتنافس، لعل من أهم تلك الحقائق وأخطرها أن القيادة داخل الملعب والكلمة العليا أصبحت للاعبين الذين يضربون بمصالح فرقهم بسلوكيات غير قانونية، ويكررون مشاهد العنف والاحتجاج ومحاولة الضرب ولغة الاستفزاز وعدم احترام الحكام، هكذا مع كل لقاء دون أن يكون لأنديتهم الحق في تحويل اللاعب لعنصر إيجابي للفريق يهتم باللعب وتحقيق الفوز لا غيره دون النظر لحماقات قد تؤدي لهزيمة الفريق أو إحراجه أو على الأقل هز نفسية اللاعبين..!

    لكي لا يكون الكلام عائماً دعونا نبدأ من مباراة الهلال والنصر الأخيرة؛ فقائد النصر حسين عبد الغني الذي أصبح الآمر الناهي بناديه يقود الفريق بعقليته الشخصية لا بروح شعار النادي الذي يلبسه؛ حيث وجد أن تشجيع الجمهور له وإعطاءه (وجهاً) أكثر من غيره طريق لممارسة الاستفزاز والضرب الذي قد يوقع فريقه بحرج وغياب الحساب والتدقيق يجعله يفعل ذلك كل مرة كما كان يفعل مع الأهلي..!!

    ماجد المرشدي لاعب الهلال هو الآخر يظن نفسه يلعب باستراحة خاصة؛ فمع كل لقاء لا تجده إلا محتجاً على الحكام أو مشاجراً للخصوم، هكذا مع كل لقطة يخفق فيها؛ إذ يظن أن ذلك مدعاة لمداراة إخفاقه بتشتيت كرة أو إيقاف مهاجم..!

    هزازي الأهلي كذلك لم ينفع معه كل المسكنات التي آخرها العفو عن إيقاف تسع مباريات، فحتى المدرجات لم تسلم من مشاكله لأنه وباختصار يجد نفسه أكبر من فريقه أو أُعطي وجهاً أكبر مما يستحق..!!

    بعض اللاعبين يعتبر الدلال الذي يحظى به رخصة رسمية لكي يعبث داخل الميدان بكل شيء؛ لأن رؤساء الأندية لا يحبذون العقوبات - إن وجدوا مدربين يسمحون بذلك - ولهذا فإن الأمر ينطبق حتى على المنتخب السعودي، ويمكن أن يهدد نتائجه كما حصل من قبل محمد نور في وقت سابق..!!

    جريتس استطاع أن يبني ثقافة مختلفة للنظام داخل الهلال، وكان مدرسة في الانضباطية دون الإخلال بموهبة اللاعب. وما نحتاجه اليوم هو أن نحاسب اللاعبين بدقة، وألا نتركهم يرتكبون الحماقات تلو الحماقات دون أن نذكرهم بألا صوت يعلو فوق شعار الفريق أو المنتخب..!!

    رعاية الشباب لا الشيبان..!!

    الاتجاه الذي تنوي الشروع به الرئاسة العامة لرعاية الشباب، المتضمن إعادة بناء المنظومة العناصرية الإدارية، هو مطلب حيوي ومهم يوازي أهمية المرحلة الحالية؛ فرعاية الشباب هي - ربما - الجهة الحكومية الوحيدة التي تحوي أكبر عدد من المتقاعدين العاملين مجدداً بنظام العقود الشهرية أو البنود أو عقود يتم استقطاعها من قِبل شركات مستفيدة من رعاية الشباب؛ حيث أصبحت ثقافة الإبقاء على المتقاعدين سمة بارزة أجبرت الكوادر الشبابية على الاندثار وعطَّلت طموحات الكثيرين من تسلم مناصب وخدمة رعاية الشباب كما فعل المتقاعدون من قبل..!!

    اليوم يجب أن نرفع القبعة لكل إنسان خدم رعاية الشباب وقضى عمره في خدمة الرياضيين، ومع ذلك يجب أن نتصارح بشأن قيمة المرحلة الحالية وأهمية تجديد الدماء؛ فليس من المقبول أبداً أن يكون القبر هو آخر عهد المتقاعدين برعاية الشباب حتى يتركوا عملهم للأجيال القادمة بقوة..!

    هنا لا بد أن أذكر أن هؤلاء الذين خدموا ويريدون التمسك بالخدمة حتى اللحظة هم أناس يستحقون التقدير والاحترام، وأفهم أنهم يعتقدون أن بريقاً وظيفياً سيهدم حياتهم الباقية إن هم تخلوا عنه، لكني أدرك تماماً أن من عمل مخلصاً وأدى عمله بإتقان وذمة وضمير وصدق لن يندم على خروجه؛ لأنه باختصار أرضى ربه وأدى أمانته العملية التي يستحق عليها علامة الرضا والقبول الكامل منا نحن الرياضيين..!

    اليوم يجب أن يندفع صاحب القرار نحو الثقة بالشباب والطاقات الجديدة النشيطة، وألا يعتقد أن خيوط الخبرة والدراية بيد المتقاعدين فقط؛ فالزمن غير الزمن، والواقع غير الواقع، والعملية لا تحتاج إلا لجرعة جرأة أجزم تماماً بأنها لا تنقص صاحب القرار بل هو زعيمها دون منازع..!

    الإصلاح الرياضي بدأ لتأسيس كيان إداري ذي نفس واسع ونشيط، وعقلية الثمانينات والتسعينيات لا يمكن أن تصنع لنا الآن شيئاً يمكن الجزم بنجاحه، والأدلة واضحة وضوح الشمس، ومَنْ يعمل داخل الأندية يعرف ألا مكان للتطوير بوجودهم..!!

    إنني أرفع القبعة والعقال وحتى الشماغ تحية وحباً واعتزازاً لكل من عمل بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، ورؤيتي حول الأمر هي رؤية عملية صرفة لا تلغي أن تلك العقليات هي من ساهمت في بناء تاريخ ناصع وجبار من الإنجازات ما زلنا نتلذذ به أمام العالم، لكنها سُنّة الحياة، وعلينا احترامها..!!

    تصويبات

    - بعض اللجان تُورّط اتحاد الكرة ببطء قراراتها ومضامين لوائحها، وللأسف فقد شوهت النظام واغتالت العدالة في بعض الأحيان!

    - فاز الهلال لأن النصر لم يعد منافساً قوياً كالسابق، ولأن لاعبيه اعتقدوا أنهم بالحماس يمكن أن يهزموا فريقاً يضم نجوماً حقيقيين لا على الأوراق والمنتديات..!!

    - شفافية الأمير عبد الرحمن بن مساعد وقدرته البلاغية وحضوره الأخلاقي الرفيع هي ما جعلت منه مكسباً وطنياً مهماً وعنصراً من عناصر النماء الرياضي وقدوة مميزة لكل الشباب..

    - بعد رؤساء الأندية ومداخلاتهم أصبح مديرو المراكز الإعلامية أشهر من نجوم الكرة لدينا بسبب زحفهم غير المعقول في كل البرامج الرياضية التلفزيونية والإذاعية، وهو إحدى أهم السلبيات التي يواجهها الإعلام السعودي!!

    - آمل من الخطوط السعودية أن تقرر تغيير لون طائراتها درءاً للفتنة، وحتى لا يفهم أي فريق يركب طائراتها أنه مستهدف..!!

    - كما نأمل من الاتصالات السعودية تغيير لون شعارها الذي يشبه شعار نادي القادسية؛ فهو من جعل الاتفاقيين يهربون لشركة منافسة..!!

    - كما نأمل من وزارة الطرق تغيير لون الأسفلت وعيون القطط لأنها تتبع للون فريق سعودي غال علينا جميعاً، لكن درءاً للفتنة ولأن هناك أندية تتحسس من السير بمثل تلك الطرقات نأمل تغييره للون البنفسجي..!!

    - للأسف هذا تفكير إعلاميي زمان..!!

    قبل الطبع

    الجنون نعمة لمن لا يحسن التصرف بعقله..!!



    نبض الحرف
    تفريط الهلال..!!
    عبد الواحد المشيقح




    يستحق الفريق الهلالي أن نُشيد بماقدمه من عطاء (أنيق) أمام منافسه النصر.. ويستحق الهلاليون أن نهنئهم على نتيجة المباراة التي كانوا يستحقون أكثر منها.. عطفا على سيطرتهم الميدانية الكاملة على المباراة.. أو على أقل تقدير لو تعامل لاعبوه بشكل جدي مع الفرص..!

    الحقيقة أن الهلال أجاد في المباراة.. بفضل الانسجام الكبير بين لاعبيه.. والتألق الواضح لهم.. وبالذات من ويلهامسون الذي كان بحق نجما فوق العادة.. والتعامل المنهجي الصحيح من قبل كالديرون..!

    النصر بحث عن الفوز.. ولكن المباريات الكبيرة لاتتطلب (الحماس) والمجهود.. بل تستوجب تعاملا منهجيا ومنطقيا مع مثل هذه المباريات.. النصر كان حملا وديعا للهلال.. ولو تعامل الفريق الأزرق مع المباراة بالجدية التي تسحقها لخرج بنتيجة تاريخية..!

    المرداسي في (مشرحة) فوده..!!

    توقعت تجاوب المحللين القانوني والفني في قناة لاين سبورت محمد فوده وعبداللطيف الحسيني مع رغبات وتوجهات مُذيع الحلقة هادي الشيباني.. بإخراج فريق نجران بأنه تعرض لمذبحة تحكيمية.. وبالذات عندما قام (الطير) النجراني الحسن اليامي في (ترقيص) الفودة ومن قبله الحسيني..!!

    الأسلوب الذي اتخذه الزميل الشيباني.. يُعتبر طامة كبرى من نقطة بدايتها ونهايتها في لجوئه إلي أسلوب (مش.. ولا بُد) في الضغط على ضيوفه بالسير نحو مايُريد.. وكان من المفروض على فوده والحسيني.. أن يُفرقا بين الغث والسمين.. ويشخصان الأخطاء بدون تشنج وبالذات من الخبير فوده.. الذي انساق وراء آراء غيره..!!

    فالجماهير باتت على معرفة بقوانين اللعبة.. وعلى معرفة تامة بالتفريق بين (الصح) من (الغلط) وتُميز بين الحقيقي من (المُلفق) غير أن الطير النجراني اتخذ أسلوبا خذهم بالصياح تسلم.. بعد أن خاض في جملة من التناقضات.. والتخبيصات.. أتمنى أن يكون خاض فيها عن جهل إن شاء الله.. لأننا نربأ به أن يقع فيها عن علم ودراية وتعمد..!!

    وفي الواقع أننا لم نكن نتوقع مُطلقا أن تكون قناة (لاين سبورت) من خلال برنامجها (الجولة) خصما لناد.. ومُناصرا لطرف دون الآخر.. فقد أساء البرنامج للذوق العام.. ونال من حكم.. هو في الأساس حكم متفوق وناجح.. ولم نتخيل أن يكون برنامج (الجولة) وسيلة لتحقيق هدف غير مُستحق..!!

    أن يوضح اللاعب الحسن اليامي وجهة نظره.. تجاه أخطاء تحكيمية تتعلق بفريقه.. فهذا شأنه ومن حقه أيضا.. لكن الذي ليس له فيه حق هو أن يُهاجم حكما.. وينال من أخلاقياته.. فهذا أمر مرفوض تماما.. والأكثر رفضا.. هو أن يواصل (الطير) تحليقه ويُطلق العنان للسانه بمهاجمة الحكم.. واتهامه بالتلميح أو بالتصريح أنه تعمد خسارة فريقه.. فهُنا سنجد أنفسنا مُجبرين بأن نقول.. لا..!!

    أما (الخبير) محمد فوده الذي دائما ماأشدنا بكفاءته.. فقد سقط.. بالموافقة على (هرطقات) اليامي.. وبالخصوص عندما لم يعترض فوده على اتهامات اليامي للحكم.. بعد قوله بأن المرداسي من حكام القصيم ويعمل في نفس عمل لاعب تعاوني وأن لاعب التعاون البيشي قد سئل الحكم أثناء المباراة عن سبب تغيبه عن دوام يوم الأربعاء..؟!

    الفودة نفسه في حلقة سابقة (للجولة) استغرب من الأحاديث التي تناولت قيادة الحكم الدغيري لمباراة الرائد والفتح رغم أن الحكم (شقيق) لنائب رئيس الرائد.. وحينذاك دافع الفوده.. ونافح.. عن موقف اللجنة والحكم وقال : أستغرب من إيصال هذه المعلومات وأن هُناك من يهمه إيصال المعلومات لإثارة (البلبلة) وكأنه كان يُشير باتهامه إلى ناد آخر ليس طرفا في المباراة.. رغم أن الذي طرح هذا التساؤل هو الزميل وليد الفراج.. وليس أحد غيره..!!

    في المقابل لم يُعلق الفوده على كُل اتهامات اليامي.. بل باركها بطريقة أو بأخرى.. وعلق أيضا بسرعة تفوق سرعة (الطير) بل تصل لسرعة (البرق) في التعليق على الأخطاء التحكيمية بمباراة التعاون ونجران.. وواضح من خلال تحليل الفودة تحامله الواضح على التعاون.. فضربة جزاء التعاون حالة (تقديرية) للحكم وهو الأقرب للكرة.. ولم يتم عرض اللقطة من عدة جوانب.. كما هي في حالات مُماثلة اعتذر فوده في التعليق عليها.. كهدف فيقاروا في التعاون.. وهدف الحوسني الأخير في الهلال.. وهُنا الفودة لايهمه جودة اللقطة من عدمها إذا كان الأمر يختص بالتعاون.. كما أن طرد مهاجم نجران للتمثيل والتحايل على الحكم راح فوده يجد ألف مخرج للاعب.. رغم أن اليامي بنفسه أكد أن المهاجم تحايل على الحكم.. وطرد مدافع نجران كنت أتمنى أن فوده اعتذر عن التعليق لكون اللقطة لم تكن واضحة بالنسبة له.. خاصة أن الحكم كان يجري خلف الكرة.. والرؤية واضحة بالنسبة له.. نسيت أن أ ذكر فوده بأنه في هدف فيقاروا (باليد) على التعاون ذكر بأنه لايستطيع إصدار حكمه مالم تتوفر لديه لقطة أخرى.. رغم أن الجميع حينها شاهد (لمسة اليد) من فيقاروا..!!

    نحن نحترم فودة.. ونحترم قناة لاين سبورت.. لكنهم جميعا يرفضون أن نحترمهم.. وماداموا مُصرين على ذلك فلهم مايُريدون..!!

    على (هونك) يامصيبيح..!!

    أراد الزميل أحمد المصيبيح من خلال برنامج (كوره) في تعليقه على احتجاج نادي نجران على فريق التعاون بمشاركة لاعبه بدر الخميس بعد تحويله من لاعب محترف إلى هاو.. أراد أن يدعم موقف نجران.. وأن يُصادق على صحة احتجاجه.. فقد قال : إن اللوائح والأنظمة واضحة ونجران معه الحق في احتجاجه.. ولا أدري كيف أعطى الزميل العزيز لنفسه الحق في الجزم بموقف نجران.. واضعا اللوائح والأنظمة كما يُريد وعلى هواه..؟! ولا أدري أيضا إن كان الهدف من وراء ذلك هو الضغط على اللجان لقبول الاحتجاج.. أم أنه سوء التعبير الذي لم أستغربه منه أبدا فكيف يجزم المصيبيح بصحة الاحتجاج.. إلا إن كان هو يريد ذلك (؟!) فهذا شأن آخر.. وكيف يجزم أيضا بأن التعاون ارتكب مُخالفة قانونية.. ودعوني أسأل المصيبيح.. هل تعتقد أن إدارة التعاون لم تفطن لهذا الأمر وهي تُشرك اللاعب.. أم أنك تعتقد بأنك العالم الفهامة في كل شيء (؟!) وللعلم فليس هُناك أي سبب مُقنع يمنع ناديا من استفادته من خدمات أي من لاعبيه لمدة شهر حتى لو تم تحويله من محترف إلى هاو.. كما أن الهلال سبق له أن احتج على مشاركة اللاعب وليد الجيزاني مع الشباب في نهائي كأس الأمير فيصل.. وهو الذي انتقل حينذاك للتو للشباب كلاعب هاو.. قادما من الحزم كلاعب محترف..!!

    خاتمة

    للذين يُروجون الشائعات نقول هداكم الله (وأصلحكم) قولوا آمين.



    عبد الرحمن بن مساعد لا يصلح للهلال
    إبراهيم بن سعد الماجد




    لو سألني سائلٌ عن أبسط قواعد كرة القدم لما استطعت الإجابة، ولما حُمت حول حماها ابداً، فجهلي بكرة القدم يُعد جهلاً مركباً، أما لماذا فهذا ما أجهله؟!

    أعيش بين أبناء يعشقون الكرة بين عاشق مهيم وعاشق عابر، أحاول في بعض الأحيان أن أدخل معهم الجو في مشاهدة مباراة، وعادة ما أكون مشجعاً للفريق الآخر من أجل إغاظتهم فقط.

    وإن كنت أستعذب الجو ولا ألومهم في النهاية، لأن التشجيع وحب الفوز غريزة لدى كل إنسان، وفي أجيال سابقة كانوا يمارسون لعباً مختلفة هي في النهاية رياضة يُمارس فيها الجري والتفكير والخدعة... إلخ.

    ثلاثة من أبنائي يشجعون نادي الهلال ويعتزون كثيراً برئيسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ولذا جعلوني أقترب من فهم هذا الرجل أكثر، فصرت أستمع لأحاديثه الرياضية وأنصت لقصائده العذبة وتعجبني تصريحاته، ولذا قالت لي نفسي يوماً إن هذا الأمير لا يصلح أن يكون رئيساً لنادٍ رياضي فقط، فقدراته أكبر من أن يبقى يدير نادي الهلال ويُعطل قدراته الأخرى التي ممكن أن تكون قدرات الوطن في حاجة إليها.

    مما أعجبني في هذا الرجل تواضعه الجم ولغته، وإنسانيته المميزة التي تجعلك تقول في أحيان كثيرة إن مثل هذا الرجل يصلح أن يقوم على مشروع يُعنى بخدمة الإنسان، وبخاصة الطبقة ما تحت المتوسطة، أو بعبارة أدق طبقة الفقراء، هذه الطبقة التي أعتقد أننا في أمسّ الحاجة إلى العناية بها، والبحث الحقيقي عن مكامن الألم فيها وإيجاد الحلول العملية لا حلول اللجان غير المجدية.

    إن الرجل المناسب في المكان المناسب هو الحل الحقيقي للقضاء على كل مشاكلنا، أما رجل الشهادة والحسب أو النسب فأعتقد أن هذا أمر غير مجدٍ في ظل تسارُّع الأيام وتعاظُّم حاجات المجتمعات، فلم تعد طلبات أبناء رجل اليوم كما طلبات أبناء رجال الأمس، فقد تضاعفت وتنوعت وتشعبت، وكذلك هي الشعوب مع حكوماتها.

    لا أدري هل كلامي عن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وأنه أكبر من نادي الهلال سيفرح الهلاليين أم سيغضبهم، ولذا فإنني مضطر لتوضيح مقصدي، وهو أن قدرات الأمير كبيرة أكبر من نادي الهلال على الرغم من أن نادي الهلال كبير كنادٍ رياضي، لكن يبقى عبد الرحمن بن مساعد أكبر قدرة وأكثر عطاء لو قُدر وأن تولى مهمة إنسانية، وأُؤكد على إنسانية كوزارة الشؤون الاجتماعية مثلاً.

    إن معرفتنا بمكامن القوة في أي إنسان نوكل إليه مهمة عمل ما تجعل من نجاح هذا الإنسان في عمله شبه مضمون، ولكن مشكلتنا دوماً الاغترار بالشهادات والسير الذاتية المليئة بالدورات والخبرات التي توهمنا كثيراً وتدفعنا للثقة المهلكة دوماً.

    عبد الرحمن بن مساعد لا أعرفه أبداً ولا يعرفني، قد يكون يعرفني من خلال قلمي وأعرفه من خلال الشاشة والجريدة فقط، ولكني لا أخفي اعتزازي بهذا الرجل وتمنياتي بأن يكون يوماً ما على رأس مؤسسة، وزارة كانت أو غير وزارة تُعنى بخير الإنسان. والله المستعان.



    فواصل

    استغرب الخبيران: يوسف خميس ومحيسن الجمعان التوتر الذي كان عليه لاعبو النصر ونصحوا الإدارة بالاهتمام بالإعداد النفسي والفني وترك المماحكات التي تنعكس سلباً على أداء اللاعبين.

    نجاح إدارة الهلال في إخراج اللاعبين من أجواء الخسارة الآسيوية، والتعثر بالتعادل أمام الأهلي ساهم في ظهور الفريق الهلالي بمستوى كبير أمام النصر، وفي هذا الشأن لم يبخس رئيس النادي جهود سامي الجابر، وأرجع له الفضل في هذه الروح الهلالية.

    انتهت مباراة الهلال والنصر بما لها وما عليها، وعلى الفريقين الآن التفكير في الخطوة الآسيوية المقبلة، والتي تمثل منعطفاً مهماً وصعباً في مشوارهما القاري.

    الاحتفالية النصراوية بالتعادل مع باختاكور الآسيوي أدت إلى تعادل الفريق مع القادسية الذي ينافس على البقاء في الدوري الممتاز، وخسارته من الهلال بعد مواجهة سيطر عليها الأخير من الألف للياء.

    الروماني ميريل رادوي، وأحمد الفريدي واصلا تخصصهما في المرمى النصراوي.. في نفس الوقت الذي تخصص فيه فريقهما بإقصاء النصر من المنافسات والبطولات خلال السنوات الأخيرة.

    إدارة القادسية تستحق الشكر والتقدير على فتحها باب تكريم نجوم فريق نادي الكروي خاصة من جيل الإنجازات الكبرى، مثل محمد الفرحان وغازي عسيري اللذين كان ملف تكريمهما مغلقاً حتى تولى عبدالله الهزاع فتحه وتصدى للمهمة بنجاح.

    تفوق الهلال في الديربي.. قابله غياب تام للنصر بما فيهم المطوع، الذي حاول صنع شيء لكنه عجز عن فك شفرة.. وسط الهلال.



    صح لسانك

    مخطئ من يعتقد أن الأهلي خارج المنافسة

    طارق كيال

    - في الطائرة ممكن!

    * * *

    ابن محفوظ ينافس البلوي بـ400 مليون ريال

    عنوان صحفي

    - والعميد الكاسب الأكبر

    * * *

    هزمنا النصر بجهود سامي

    رئيس الهلال

    - تاريخ يمشي على قدمين.

    * * *

    نصر 2011 تغير يا هلاليون

    عضو شرف نصراوي

    - لكن النتيجة ثابتة!



    الكاريكاتير







    مدير أعمال رادوي يقدم شكوى لـ«الفيفا» ضد عبدالغني ويطالب بالتحقيق معه


    رادوي ينوي شكوى عبدالغني لـ«الفيفا»

    الرياض-اسامة النعيمة

    علمت"دنيا الرياضة"ان وكيل اعمال لاعب الهلال الروماني ميريل رادوي سيرفع بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" تجاه ما تعرض له في مواجهة النصر الماضية من الفاظ نابية من لاعب النصر حسين عبدالغني اول من امس في نصف نهائي كاس ولي العهد، اذ سيتم الرفع باوراق ثبوتية تجاه ما تعرض له اللاعب طوال مشاركته مع الهلال من استفزازات من جميع لاعبي الاندية وليس النصر فقط وسيدعم مدير اعماله ببعض اللقطات المصورة ليتم رفعها للجنة العقوبات ب"الفيفا" ليتم انصاف اللاعب خصوصا ان مدير اعمال رادوي سيذكر حادثة مدافع منتخب ايطاليا ماتيرازي وقائد منتخب فرنسا زيدان في نهائي كاس العالم 2006م عندما تلفظ ماتيرازي على زيدان بكلمات جعلت زيدان يخرج عن طوره وينطح ماتيرازي وتمت احالة القضية للمحكمة الرياضية التي اصدرت عقوبة الايقاف ضد اللاعبين بمباراتين وغرامة الفي يورو.

    وابدى رادوي استعداده للتحقيق في القضية الاخيرة مع حسين عبدالغني في حال رأى الاتحاد السعودي ذلك خصوصا انه في مرات سابقة تم ايقافه دون ان يحقق معه، كما ان لائحة العقوبات تجاه من يتحدث او يسيء للاعبي الفريق الاخر او الحكم بعد نهاية المباراة فالعقوبة هي ايقافه مباراتين وتغريمه 20 الف ريال.

    واكد مدير المركز الاعلامي في نادي الهلال عبدالكريم الجاسر ان النادي لن يدخل في مهاترات اعلامية مع اي طرف في اموره الخاصة وقال في تعليق على ردة فعل الادارة الهلالية تجاه ماحدث بعد مواجهة الهلال والنصر: "الهلال لن يدخل في اي احاديث مع جهات اخرى كونه مقبلا على بطولات مهمة وسبق ان كان هناك محاولات لجر الهلال لمثل تلك الامور لاننا نعرف ما يحاك ضد الهلال وما يهمنا هو الفوز اما الدخول في مساجلات لا تحقق الفائدة لنا، والادارة ستقوم بعمل كل شيء وحفظ حقوق النادي بدون الاعلان ذلك عن طريق الاعلام بل عبر الجهات الرسمية".

    وعن ما تعرض له لاعبا الفريق ميريل رادوي وفليلهمسون بعد نهاية المباراة: "لاعب النصر حسين عبدالغني تلفظ على رادوي وخالد عزيز بعد نهاية المباراة كذلك احمد عباس تهجم وتلفظ على فليلهمسون الذي يتمتع باخلاق عالية طوال مشواره مع الهلال".



    الجابر يتحول إلى أخصائي نفسي.. وبراعته هيأت اللاعبين للتأهل



    الرياض - أسامة النعيمة

    بذل مدير ادارة الكرة في نادي الهلال سامي الجابر جهودا كبيرة لانتشال الفريق من الهبوط المفاجئ الذي تسبب في خسارة مواجهة سباهان الايراني في دوري أبطال آسيا وتعادل الأهلي في دوري زين، اذ تواصلت اجتماعاته مع جميع اللاعبين بصورة جماعية وانفرادية لعرض اعادة الفريق للوضع الطبيعي وقام بعمل الطبيب النفسي لكل لاعب من خلال الجلسات التي عقدها معهم منذ العودة من جدة "الأحد" الماضي الى مباراة الن

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:30