منتديات نادي القرن الأسيوي

منتديات نادي القرن الأسيوي


    أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    شاطر
    avatar
    إدارة الأخبار

    عدد المساهمات : 192
    ذكر رقم العضوية : 2
    تاريخ الميلاد : 17/07/1990
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 17/07/2010

    أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 10 / 4 / 1432 هـ من الصحـف

    مُساهمة من طرف إدارة الأخبار في الثلاثاء 15 مارس 2011 - 19:26





    إعـداد : S.SAM





    شكر الأشقاء في قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ..
    رئيس الهلال لـ(الجزيرة): مواجهة سبتمبر الماضي لم تغب عن ذاكرتنا ولن نركن لنتائج الغرافة محليا..ً وخسارتنا لاتعني نهاية المطاف




    الدوحة - موفد الجزيرة - فيصل المطرفي

    أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال أن فريقه سيخوض مباراة مهمة في مسيرته بالاستحقاق القاري حينما يحل ضيفا على الغرافة القطري مساء اليوم، مبينا أن الأخير فريق صعب ومتمكن وسيحسب له الهلال ألف حساب وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة) بعد نهاية تدريب البارحة في الدوحة: «نازلنا الغرافة قبل اشهر وندرك جيدا قوة الفريق فمباراة سبتمبر الماضي في الدوحة لا تغيب عن ذاكرتنا وفي الفترة الأخيرة لم تكن نتائج الغرافة إيجابية في الدوري القطري ولكن لن نركن لذلك فستكون استعداداتنا قوية لخوض مباراة نأمل أن نوفق فيها ونخرج بالفوز».

    واشار سموه إلى أن فريق الغرافة القطري احدث صدمة قد تكون إيجابية بتغيير الجهاز الفني، مبينا إلى أن تركيز لاعبي الهلال كبير لمواجهة اليوم بعد قدومهم في وقت مبكر للدوحة وإكمال التدريبات على ملعب المباراة.

    وشدد سموه إلى أن خسارة مباراة اليوم لا تعني نهاية المطاف وقال: « لاعبو الهلال محترفون ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم واود أن اذكر الجماهير بنتائج الفريق في دوري أبطال آسيا للنسخة ما قبل الماضية التي تعثر فيها الفريق في أول مواجهتين ولم يخرج سوى بنقطة واحدة وعلى الرغم من ذلك تأهل لدور الـ16 فالمنافسة قائمة كونها على المركزين الاول والثاني وهو ما سيدفعنا لإبعاد اليأس عن انفس أفراد الفريق « .

    وحول نشوة الفريق بالوصول إلى نهائي مسابقة كأس ولي العهد ومدى انعكاس ذلك على مباراة اليوم .. علق سموه قائلا : « لكل منافسة أجوائها الخاصة وأفراح التأهل توقفت وبدأ اللاعبون والجهازين الفني والإداري بالتفكير في مواجهة الليلة التي نأمل الفوز فيها كون ذلك سيدفعنا للمقدمة ويعيد الحسابات مجددا بعد خسارتنا الأولى أمام سابهان الإيراني « .

    واشاد سموه بحسن الاستقبال وكرم الضيافة من الأشقاء في دولة قطر وقال : « نحن جئنا إلى بلدنا الثاني والكرم القطري معروف وأواصر المحبة كبيرة بيننا وبين إخواننا في قطر حكومة وشعب واشكر الأشقاء في قطر على الحفاوة الكبيرة ببعثة الهلال ونتمنى أن نوفق في استضافتهم بالشكل المميز حين قدومهم للمملكة العربية السعودية».



    الهلال يرحل للغرافة وعينه على التعويض.. والنصر يستقبل الاستقلال بمعنويات طشقند



    كتب - عمار العمار

    بعد مباراة عاصفة جمعت الغريمين التقليديين النصر والهلال يوم الخميس الماضي ضمن مسابقة كأس ولي العهد، يدخل الفريقان هذه المرة في بطولة مختلفة في ثاني الجولات الآسيوية بدوري أبطال آسيا 2011 التي انطلقت منافساتها قبل أسبوعين وجاءت النتائج متباينة بينهما، وسيدخل دوري أبطال آسيا في هذه الجولة مرحلة مهمة لكلا الفريقين بالتعويض لكل منهما ستقام مبارياتها اليوم الثلاثاء ست لقاءات وغداً الأربعاء تستكمل بقية مباريات الجولة وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:..

    الهلال السعودي × الغرافة القطري

    في مواجهة خليجية مرتقبة يحل الفريق الهلالي ضيفاً على الغرافة القطري وهي المواجهة التي انتظرها الجميع على أحر من الجمر لما لهذه المباراة من ذكريات متباينة حملت الفرح للفريق الهلالي والأحزان للغرفاوي، مما يؤذن بمباراة منتظرة أن تكون على صفيح ساخن ستدور أحداثها على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت السعودية.

    الفريقان التقيا في النسخة الماضية بدور الثمانية وجاء التأهل هلالياً بعد فوزه ذهباً 3 - 0 وخسارته اياباً 2 - 4 ويدخل الفريقان بأوضاع مختلفة على خلفية وضعهما في المنافسات المحلية بعكس الجولة الأولى من البطولة، فالفريق الهلالي عاد لأجواء المتعة على حساب غريمة التقليدي النصر ووصل عبر بوابته لنهائي كأس ولي العهد ويتصدر حالياً دوري زين برصيد 45 نقطة، لكنه يسعى اليوم لاستغلال حالة الأفراح ليعود للأجواء الآسيوية وتعويض خسارته الأولى من سبهان الإيراني في الجولة الافتتاحية بهدف لهدفين.

    بدأ الفريق في استعادة توازنه من جديد بعودة لاعبيه المصابين ليستقر الحال على تشكيل مناسب بلا إصابات عدا الشاب نواف العابد الذي سيغيب عن المباراة وكذلك الكوري لي يونغ الموقوف آسيوياً، ولن يجد الفريق بداً من العودة بنقاط المباراة ليبقى في جو المنافسة على بطاقتي التأهل قبل فوات الأوان، وسيعتمد مدربه الأرجنتيني كالديرون بطريقته المعتادة 4 - 2 - 3 - 1 مع الاعتماد على محاولة إمساك زمام المبادرة في وسط الملعب ويتميز الفريق باللعب الهجومي من خلال الأطراف بوجود ويلي في الطرف الأيمن وهو العائد للتألق من جديد، وستكون التشكيلة الهلالية مكونة من حسن العتيبي في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي وعبد الله الزوري في الدفاع وميريل رادوي وخالد عزيز كمحورين وأمامهما محمد الشلهوب وولهامسون وأحمد الفريدي وفي المقدمة سيعود ياسر القحطاني.

    في الجهة المقابلة يدخل فريق الغرافة ويضع كامل ثقله على المنافسة الآسيوية بعد تقلص حظوظه في المنافسة المحلية في الدوري ولذا سيركز على الآسيوية والتأهل من خلال المجموعة، ويحتل الفريق المركز الرابع برصيد 31 نقطة وخسر في الجولات الثلاث الأخيرة مما يعني أنه يعيش أوضاعاً غير جيدة وسيحاول التعويض في هذه المباراة، وخرج الفريق بتعادل ثمين في الجولة الافتتاحية أمام فريق السد بلا أهداف ويتقدم على الهلال بنقطة، ويتميز الفريق باللعب الجماعي وتميز خط هجومه بوجود الثنائي يونس محمود وامارا ديانية ويبرز إلى جانبهما البرازيلي الخبير جونينهو والمغربي عثمان العساس وبلال محمد وأنس مبارك (لورنس كوابي)، ويمتلك الفريق خيار التسديد من بعيد عن طريق جونينهو كما هو الحال للروماني ميريل رادوي في الفريق الهلالي.



    ميتسو: الهلال فريق عالمي وشهير
    كالديرون: فريقي لا يرضى بالتعادل خارج أرضه والمهاترات لن تؤثر على عزيز ورادوي




    الدوحة - موفد الجزيرة - فيصل المطرفي

    رفض مدرب الفريق الهلالي الأرجنتيني كالديرون الاعتراف بمبدأ اعتبار الخروج بنقطة خارج الأرض بمثابة الانتصار.. مبيناً أن الهلال يهدف إلى الفوز في كل مباراة يخوضها ويعمل لتحقيق ذلك، وقال في المؤتمر الصحافي المصاحب لمباراة اليوم، والذي عُقد في نادي الغرافة ظهر أمس: نخوض اليوم مباراتنا الثانية في دوري أبطال آسيا وستكون مهمة للغاية لا سيما وأننا سنواجه فريقاً مميزاً وحصد في مباراته الأولى نقطة، أما نحن فخسرنا لذا فالمهمة ستكون صعبة وعلينا الالتزام بتحقيق الفوز في مباراة ستكون مختلفة تماماً عن المنافسات المحلية، ولا مجال للمقارنة في ذلك، كما أن فريق الغرافة استبدل جهازه الفني وربما يعطي ذلك دافعاً لأفراد فريق الغرافة.

    وأضاف: «يوجد لدينا بعض الإصابات رغم أن الصفوف بدأت تكتمل بشكل تدريجي والغرافة تابعته جيداً يملك خط دفاع ووسط جيد ولديه اللاعب جونينيو يجيد تنفيذ الركلات الثابتة والفريقان حالياً بنفس الموقف وكلاهما يبحثان عن الفوز وعلى إثر ذلك ستكون المواجهة قوية ومثيرة».

    وعن انعكاس المباراة الأخيرة بين الفريقين في الدوحة على لقاء اليوم وتعليقه عليها بعد ما تابعها.. علق كالديرون قائلاً: «تلك المباراة كانت حساباتها مختلفة ولا أعتقد وجود مجال لتكرار تلك المباراة وأعتقد أن لقاء اليوم ستكون فيه الانضباطية عالية وفي المجمل عالم كرة القدم لا تستطيع التكهن بما سيحدث أثناء اللقاءات وكل شيء وارد في كرة القدم».

    وحول بعض الأحداث التي تحيط بلاعبي الفريق خالد عزيز ورادوي على أعقاب ما حدث في مباراة النصر ومدى تأثيرها عليهما في مباراة اليوم.. أجاب كالديرون موضحا: «أكاد أجزم بأن لاعبي الفريق على قدر كبير من الاحترافية وثقتي فيهم لا حدود لها ويستطيعون التمييز بين واجباتهم داخل الملعب وبين المهاترات الجانبية وما حدث يخص لقاءً يُعد ماضياً.. أما نحن الآن نفكر في مواجهة اليوم ومستقبل الفريق».

    وفي المقابل اعتبر الفرنسي ميتسو مدرب فريق الغرافة القطري أن استلامه لمهام تدريب الفريق قبل مباراة اليوم بـ48ساعة لن يؤثر موضحاً أنه يعرف جيداً فريق الغرافة والكرة القطرية وقال في المؤتمر الصحفي أمس: «أشكر الشيخ حمد بن ثامر على ثقته الكبيرة بعودتي للغرافة وأشكر المدرب السابق كايو جونيور الذي حقق الكثير للفريق من البطولات ولكن الفترة الأخيرة لم يكن محظوظاً نظير غياب بعض الأسماء المؤثرة في الفريق كالعساس ولورانس ولكن الأهم لدي الآن هو إيجاد توليفة قوية للفريق وخلق التجانس على مستوى جميع الخطوط والفريق لا يعاني من شح هجومي بعد رحيل كليمرسون، فالعراقي يونس محمود والأفواري أمارا متميزان فلا بد من إعادة الثقة للفريق رغم وجود بعض الغيابات التي نعاني منها نحن والهلال ولكن الحديث قبل المباريات سهل وعلينا العطاء داخل الملعب للظفر بنتيجة جيدة».

    وعن متابعته للفريق الهلالي ومدى وضوح الرؤية لديه في الوقت القصير الذي استلم فيه مهام تدريب الغرافة.. علق ميتسو قائلاً: «أعرف الهلال جيداً وتابعته في الكثير من الفترات كان آخرها مع البلجيكي إيريك جيرتس في الموسم الماضي حينما نازل الغرافة بالدوحة وكانت مواجهة مثيرة للغاية وعلى الرغم من أفضلية الغرافة إلا أن الهلال تأهل ولكن يبقى الهلال فريقاً عالمياً وشهيراً جداً وله باع كبير في القارة الآسيوية ونجومه مؤثرون للغاية ومعروفون للجميع وسيكون نداً صعباً الليلة وهي فرصة للتعويض رغم اختلاف حسابات مباراة اليوم عن اللقاء الماضي قبل 6 أشهر».

    من جانبه اعتبر عيسى مواجهة الليلة قوية للغاية مبيناً أنهم يعرفون جيداً الفرق القطرية وخصوصاً الغرافة الذي التقى بالهلال مرتين في النسخة السابقة وقال: «تركيزنا كبير لتحقيق نتيجة إيجابية ونتطلع لإرضاء جماهيرنا وتحسين موقفنا في المجموعة والمباراة الماضية تكاد لا تتكرر كون مجرياتها كانت غريبة ومثيرة ولم يتوقع أحد قبل أن تبدأ أن تسير بتلك الصورة.. وفي مباراة اليوم سيكون لدعم جماهيرنا عامل إيجابي لتحفيزنا لخطف النقاط الثلاث».

    ومن جهته قال ميرغني الزين إنهم لن يدخلوا مباراة اليوم من أجل الثأر من الخروج على يد الهلال في النسخة السابقة مستدركاً ذلك بقوله: «لدينا الفرصة اليوم للتعويض والرغبة موجودة رغم الاختلاف الكبير عن المواجهة السابقة فمباراة اليوم لا تحدد خروج فريق من المسابقة ولكن سنسعى لرد الاعتبار وتحقيق الفوز مع قدوم المدرب الفرنسي ميتسو، وبالمناسبة أشكر المدرب البرازيلي جونيور على ما قدمه لنا الفترة الماضية».



    الرئيس اجتمع باللاعبين.. و3 منهم يتدربون على الكرات الثابتة.. وكالديرون أخفى معالم التشكيل
    الهلال يواجه الغرافة القطري بقائمة النصر وظرف طارئ يعيد المدرب إلى بلاده




    الدوحة - موفد الجزيرة - فيصل المطرفي

    اعتمد مدرب الفريق الهلالي الأرجنتيني كالديرون تشكيلة مباراة الفريق أمام النصر لخوض لقاء الليلة أمام الغرافة باستثناء دخول محمد نامي بديلا للموقوف الكوري الجنوبي يونج بيو وكان كالديرون قد حرص على إخفاء معالم التشكيل في تدريب الفريق الأخير مساء أمس الذي أقيم على ملعب المباراة بنادي الغرافة وشهد تواجد عدسات كاميرات القنوات الفضائية والصحف القطرية في أول ربع ساعة من المران قبل أن يحاط باقي التدريب بالسرية وسط حضور ومتابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد إضافة لأعضاء مجلس الإدارة سامي أبوخضير وحسن الناقور وأحمد محجوب وعبدالكريم الجاسر.

    وبعد نهاية التدريب اتجه الثلاثي: ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والروماني ميرل رادوي لتنفيذ الكرات الثابتة لمدة نصف ساعة وشهدت تألق الروماني رادوي في دقة تنفيذه للكرات الثابتة في الوقت الذي تأكد بقاء مهاجم الفريق ياسر القحطاني على مقاعد البدلاء على أن يشارك في الشوط الثاني.

    من جهة أخرى، احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين لدولة قطر الأستاذ أحمد القحطاني برئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بحفل عشاء أمس الاثنين ترحيبا بتواجد سموه في دولة قطر وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد والأمير فهد بن محمد قد وصلوا ظهر أمس إلى الدوحة وكان في استقبالهم منسوبو السفارة السعودية وأمين سر نادي الغرافة القطري والعلاقات العامة بنادي الهلال.

    وكان رئيس الهلال قد اجتمع بلاعبي الفريق بعد نهاية التدريب سريعا وشدد إلى أن مباراة اليوم ستكون هامة في مسيرة الفريق مشددا على أن ثقته كبيرة فيهم بأنهم سيظهرون بالمظهر الذي يليق باسم ومكانة الهلال آسيويا. هذا، ويشارك الفريق الهلالي بالزي الأبيض في مباراة اليوم التي ستنطلق عند السادسة والنصف مساء بعد الاتفاق على كافة جوانب المباراة من خلال الاجتماع الفني الذي عقد ظهر أمس بحضور مدير إدارة الكرة سامي الجابر وإداري الفريق هشام اللحيدان من الجانب الهلالي.

    على خط آخر تواجد مترجم مدرب الفريق الهلالي الأولمبي أمس في قطر بعد اعتذار الألماني ستامب عن الإشراف على التدريبات أمس لتواجده في بلاده لمروره بظرف طارئ على ان يعود لمزاولة عمله نهاية الأسبوع الجاري. هذا وخصصت إدارة ملعب الغرافة مدرجات لجماهير الهلال عبر بوابتي (10 - 11) في الوقت الذي ينتظر أن تشهد المباراة حضورا كبيرا من الجماهير القطرية.

    وعلى مستوى تحضيرا ت الغرافة تأكد غياب الثلاثي (بلال محمد - حامد شامي - سعود صباح) عن مباراة اليوم، وكان لاعبو الفريق قد دخلوا لمعسكر المباراة مساء أمس تأهبا لملاقاة الهلال اليوم.



    الجيل يسيرحافلات لمساندة الهلال



    الأحساء - صادق الحرز

    أعلن أمين عام نادي الجيل الأحساء وليد الشويهين عن تسيير ناديه لحافلات إلى دولة قطر الشقيقة من أجل نقل الجماهير التي ترغب في مساندة فريق الهلال زعيم آسيا في مواجهته الآسيوية ضد الغرافة القطري والتي تأتي ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا. حيث أكد الشويهين: بأن ما يقومون به في نادي الجيل يعتبر واجبا وطنيا مشيراً إلى أنهم سيقومون بدعم أي فريق يمثل المملكة العربية السعودية ويلعب في دولة قطر لقرب المسافة بينها وبين محافظة الأحساء , مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص إدارة نادي الجيل على دعم أندية المملكة..

    الجدير بالذكر أن نادي الجيل يقع في مدينة الهفوف وتحديداً في حي الملك فهد القريب من طريق قطر الدولي ويشارك فريق كرة القدم في النادي في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.



    الصحافة القطرية رصدت استعدادات الهلال ورحبت بعودة ميتسو للغرافة



    الدوحة - فيصل المطرفي

    تابعت الصحافة القطرية من خلال تغطياتها آخر الاستعدادات لفريقي الهلال والغرافة القطري قبل مواجهتهما اليوم في دوري أبطال آسيا واستحوذ تولي الفرنسي ميتسو مهام تدريب فريق الغرافة على الصحف القطرية التي امتدحت تلك الخطوة، وأشادت بعودة المدرب لفريق الغرافة بعد مغادرته له في عام 2006 ليتجه لعدة محطات حتى عاد لتدريب الفهود مجدداً ونقلت الصحافة القطرية ردة فعل المدرب ورصدت أولى التدريبات التي أشرف عليها أمس الأول، كما حرصت على متابعة آخر أخبار الفريق الهلالي من خلال التواصل مع مدير المركز الإعلامي الزميل عبد الكريم الجاسر وينتظر أن يشهد لقاء اليوم تغطية إعلامية واسعة من الإعلام بعد الأحداث الدراماتيكية التي شهدتها مواجهتهما السابقة في الدوحة.



    أكد أنهم جاهزون للمباراة
    محمد الشلهوب لـ(الجزيرة): سنمسح صورتنا الباهتة في مواجهة سابهان وبانتظار دعم جماهيرنا




    الدوحة – فيصل المطرفي

    أكد لاعب وسط الفريق الهلالي محمد الشلهوب أن مباراة فريقه اليوم هامة جداً لضمان استمرارية منافسة الفريق في الترشح للأدوار المقبلة في دوري أبطال آسيا.. وقال ل(الجزيرة): «خسارتنا أمام سابهان الإيراني صعبت موقفنا قليلاً في البطولة الآسيوية وعلى أثر ذلك سندخل لقاء اليوم برغبة كبيرة في تحقيق الفوز ومسح الصورة الباهتة التي ظهر فيها الفريق في مباراة الجولة الأولى واكتمال صفوف الفريق وعودة بعض المصابين ستعزز من قوة الفريق ونتطلع للخروج بنتيجة إيجابية تسعد جماهيرنا الغالية».

    وأضاف: «مواجهات الهلال والغرافة القطري الماضية كانت مثيرة للغاية وخصمنا الليلة عنيد وقوي وسنحسب له ألف حساب فمبدأ الاحترام سنتعامل معه جيداً وسنحرص على تطبيق توجيهات السيد كالديرون وبتضافر الجهود سيعود الهلال لموقعه الطبيعي في القارة الآسيوية».

    وعن انتصار الفريق في المباراة الماضية أمام النصر ومدى انعكاس ذلك إيجابيا على لقاء اليوم.. علق الشلهوب وقال: «ماتحقق أمام النصر أسعدنا جميعاً وأوصلنا لنهائي مسابقة كأس ولي العهد، ولكن أفراح التأهل للنهائي انتهت بعد المباراة مباشرة وبدأنا في اليوم التالي التفكير والتحضير لمواجهة الغرافة التي ستكون مختلفة الأجواء ولن نركن لما قدمناه أمام النصر لأن ذلك لن يجلب لنا الفوز اليوم وبتوفيق الله ثم عزيمة زملائي ودعم جماهير الهلال التي تعودنا منها الحضور والمؤازرة سنصل لما نطمح إليه ونعود للرياض بنقاط المباراة».



    الإدارة تُدرك ذلك والجابر حقق نقاط النصر!
    في الهلال (يا روح ما بعدك روح)!




    عنيزة - خالد الروقي

    يلحظ المتابع لأحوال الفريق الكروي بنادي الهلال خلال المباريات الست الأخيرة تذبذب مستوياته واختلاف مؤشر الأداء من مباراة إلى أخرى فمتى ما حضرت (روح الانتصار) فإن الفريق بدون أدنى شك سيقدم أداءً فعالاً ومميزاً وستتلخص نتيجته النهائية إلى ما يسر عشاقه ومحبيه حتى وإن كان الفريق يعج بجملة من الإصابات المؤثرة كما حدث في لقاء الأهلي ضمن الدور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد الأمين وكذلك أمام فريق الشباب في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين عندما غابت يومها الأسماء الكبيرة وفرضت روح الفريق تواجدها والحال ذاته ينطبق على مباراة الفتح في الجولة الثامنة عشر من الدوري حينما انتزع فوزاً غالياً في الدقيقة الأخيرة بفضل استشعار المسؤولية وعودة الرغبة الملحة للانتصار.

    إلا أنه في المقابل وعندما غابت (الروح والعزيمة) لم يستطع نادي القرن الآسيوي وعلى أرضه وبين جماهيره أن يتفوق على أصفهان الإيراني في الجولة الأولى من دوري أبطال أشياء لكرة القدم 2011م وخسر اللقاء بهدفين لهدف أحرزه السويدي ويلهامسون مع انتفاضة الوقت الأخير وتكرر مشهد الغياب في لقاء الأهلي ضمن دوري المحترفين والذي لم يتواجد فيه أصحاب القمصان الزرقاء إلا في الشوط الثاني وكانوا قادرين على جلب النقاط الثلاث، ولعل الأكثر تأكيداً على أن (الزعيم لا يهزمه إلا الزعيم) دخول أفراده لقاء النصر الأخير والفريق يعيش أسوأ ظروفه جراء الهزيمة الآسيوية والتعادل المحلي وقدرته على نسيان ذلك بفضل الله ثم بفضل الإعداد النفسي الجيد من منظومة العمل بقيادة مدير الفريق الخبير سامي الجابر والذي تلقى إشادة وثناء رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على سرعته في انتشال الفريق وأنه كان أحد الأسباب الرئيسية في التأهل لنهائي كأس سمو ولي العهد.



    مواجهتا الهلال والنصر على اللاين سبورت

    تقوم قناة لاين سبورت الرياضية مساء اليوم الثلاثاء بنقل اللقائين المهمين لقطبي الكرة السعودية الهلال والنصر عندما يقابلان الغرافة القطري والاستقلال الإيراني في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.وتبدأ القناة تغطيتها للمباراتين ببرامجها المباشرة بدأ ببرنامج «جمهوركم» الساعة الخامسة ويقدمه خالد الشنيف ويستضيف جماهير النصر والهلال للحديث عن لقاء فريقيهم الآسيوي.يلي برنامج جمهوركم (الاستديو التحليلي) الذي يسبق لقاء الهلال والغرافة بالدوحة الساعة السادسة ويستمر الاستديو حتى ما بعد نهاية اللقاء الثاني بين النصر والاستقلال والذي سيقام الساعة8,20 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ويقدم الاستديو المذيع سلمان المطيويع ويستضيف نجم النصر السابق إبراهيم العيسى وكذلك محمد الدعيع وخالد مسعد.ويقوم عدنان حمد بالتعليق على لقاء الهلال والغرافة، وكذلك على مباراة النصر والاستقلال.يلي استديو لاين برنامج «خط تلفون» الذي يقدمه مشعل القحطاني ويستقبل اتصالات المشاهدين وآراءهم حول نتيجة المباراتين.وبعد «خط تلفون» برنامج «الجولة» مع وليد الفراج ويستضيف المحلل التحكيمي محمد فودة لتولي الحالات التحكيمية التي ستشهدها المباراتين، إضافة إلى طلال آل الشيخ من الرياض عبر الأقمار الصناعية.



    الشلهوب سفيراً لبطولة كأس صافيو المدرسية للعام الثاني على التوالي



    للعام الثاني على التوالي، وقع اختيار القائمين على بطولة كأس صافيو المدرسية على نجم المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال محمد الشلهوب ليكون سفيرا لبطولة كأس صافيو المدرسية في نسختها الخامسة والتي انطلقت الأسبوع الماضي في عدد من مناطق المملكة وهي الرياض وجدة والشرقية، وتستمر لما يقارب من الشهر ونصف الشهر وهي البطولة التي تنظمها شركة الصافي دانون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتقام في أكثر من 1530 مدرسة بمشاركة أكثر من 200 ألف طالب. وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة ان اختيار محمد الشلهوب ليكون سفيرا للبطولة في هذا الموسم جاء بعد إجماع الحميع عليه، إلى جانب الشعبية الجارفة التي يتمتع بها محمد الشلهوب وكونه خير قدوة للطلاب المشاركين في البطولة. فضلاً عن تاريخه المليء بالانجازات على كافة الأصعدة المحلية والخليجية والعربية والقارية والدولية إلى جانب قربه من اللاعبين الصغار.وكان الشلهوب قد وقع عقد ترشيحه ليكون سفيرا للبطولة للعام الثاني على التوالي مع المشرف العام على البطولة ومدير منتج صافيو الأستاذ نواف الفاخري.





    ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا
    الهلال يكون أو لا يكون أمام الغرافة.. والنصر يسعى للتأكيد في مواجهة الاستقلال



    الهلال يبحث عن التعويض في الدوحة

    الرياض - سعدون العويمري

    يخوض الهلال والنصر مساء اليوم (الثلاثاء) مواجهتين مهمتين في افتتاح الجولة الثانية لدوري ابطال آسيا 2011، إذ يحل الهلال ضيفا على الغرافة القطري في الساعة السادسة والنصف مساء، وفي الرياض يستضيف النصر الاستقلال الايراني في الساعة الثامنة والنصف، في مباريتين غاية في الاهمية لممثلي الكرة السعودية، خصوصاً الهلال الذي استهل مشواره بخسارة مفاجئة امام سباهان الايراني في افتتاح مباريات البطولة، فيما يتطلع النصر لتحقيق الفوز على الاستقلال بعد عودته من طاشقند بنقطة ثمينة قبل اسبوعين.

    الغرافة - الهلال

    يحل الهلال ضيفاً على الغرافة القطري على ملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وهو مثقل بجراح الهزيمة الافتتاحية التي تلقاها على ارضه وبين جماهيره أمام سباهان الايراني، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

    الهلال يدخل الى ملعب المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على النصر وتأهله لنهائي كاس ولي العهد.

    وينتظر أن يعتمد المدير الفني للهلال الأرجنتيني كالديرون على العناصر التي شاركت في اللقاء الأخير أمام النصر، مع احتمالية كبيرة لتواجد قائد الفريق ياسر القحطاني ضمن القائمة الأساسية.

    ويبرز في صفوف الفريق الحارس حسن العتيبي وامامه اسامه هوساوي، والمرشدي، وفي خط الوسط يتواجد (رمانة الفريق) ميريل رادوي، وويلهامسون واحمد الفريدي، ومحمد الشلهوب.

    ويمتلك كالديرون عددا من الاوراق الرابحة على دكة البدلاء كعيسى المحياني واحمد علي ووليد الجيزاني ومحمد نامي.

    فيما يدخل الغرافة الى ملعب المباراة وهو في وضع أحسن حالا من ضيفه الهلال حيث يمتلك نقطة اقتنصها من تعادل سلبي امام الجزيرة الاماراتي، في المباراة الأولى.

    ويبرز في صفوف اصحاب الارض الذي تلقى الهزيمة أمام الريان في الدوري القطري قبل أن يدخل لقاء اليوم، المهاجم يونس محمود، وقائد الفريق البرازيلي جونينهو، والايفواري امارا ديانيه، والمغربي عثمان العساس، والبرازيلي كليرمسون.



    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين ويطالبهم بالنقاط الثلاث


    عبد الرحمن بن مساعد

    الرياض-أسامة النعيمة

    التقى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بلاعبي الفريق الأول في التدريب المغلق بالدوحة أمس استعدادا لمواجهة الغرافة في السادسة والنصف مساء اليوم، اذ أكد الأمير عبدالرحمن على تقديم مميز يكفل تحقيق نتيجة ايجابية وهي النقاط الثلاث لضمان مواصلة المنافسة على بطاقتي المجموعة وتعويض الخسارة، كما شهد التدريب نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وعضو الشرف فهد بن محمد، وركز كالديرون على المجموعة التي لعبت مواجهة النصر الماضية باستثناء محمد النامي الذي سيكون بديلا للكوري الجنوبي لي يانج بيو الموقوف، وسمح للاعلام بحضور أول ربع ساعة قبل ان يغلق المدرب التدريب ويجري التكتيك الخاص للمباراة.

    من جهة ثانية تعود البعثة الهلالية بعد نهاية المباراة مباشرة بالطائرة الخاصة ليبدء الإعداد لمواجهة الاتحاد في الدوري الأحد المقبل.



    نواف بن سعد: ميتسو لا يهمنا.. ونقاط الغرافة مطلبنا


    نواف بن سعد

    الدوحة – حمد الصويلحي

    أعرب نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد عن تفاؤله وثقته الكبيرة بلاعبي فريقه قبل مواجهة الغرافة القطري مساء اليوم، «الهلال لديه نجوم قادرون على الحسم، وثقتنا كبيرة في لاعبينا بالعودة بنقاط المباراة وتصحيح مسارنا في البطولة».

    وعن تعاقد الغرافة القطري مع المدرب الفرنسي ميتسو قبل مواجهة الهلال ومدى تأثير هذا الأمر، أوضح: «أعتقد أن الجميع يعرف أنه دائما متى ما حضر مدرب جديد للفريق فإنك تجد كل لاعب يحاول جاهدا أن يثبت نفسه، كما أن تغيير المدرب والتعاقد مع مدرب بديل مثل ما حصل مع الغرافة والمدرب ميتسو الذي تواجد في قطر لمدة طويلة ويعرف الدوري القطري وقدرات لاعبي الغرافة سيكون عاملا إيجابيا بالنسبة لهم، لكن هذا الأمر لا يعنينا».

    ورفض الامير نواف التعليق على قرار لجنة الانضباط حول عقوبة رادوي، إذ قال: «لا نود الخوض في هذه الأمور بتاتا لأن لدينا مباراة مهمة نريد التركيز عليها وعدم تشتيت أذهان اللاعبين بأي أمور أخرى».



    في المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال والغرافة
    كالديرون: إثارة المباراة الماضية لن تتكرر




    الدوحة – حمد الصويلحي

    شدد مدرب الهلال الأرجنتيني جابريل كالديرون على أهمية مباراة الفريق مساء اليوم أمام الغرافة القطري وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مدربا الفريق أمس ( الإثنين ) إذ قال : «سنلعب مباراتنا الثانية في البطولة الآسيوية والتي تعتبر مهمة جدا بالنسبة لنا حيث سنواجه فريقا قويا استطاع أن يخرج من المباراة الأولى له بالبطولة بنقطة واحدة بينما نحن خسرنا المباراة الأولى، ولذلك يتوجب علينا أن نركز بشكل كبير على تحقيق الفوز والحرص على تحقيق الثلاث نقاط خصوصا أن هذه البطولة تختلف عن البطولات المحلية ولا تقارن بها من جميع النواحي» .

    وأشار كالديرون الى «أن الفريق عانى خلال الفترة الماضية فهناك أكثر من لاعب عائد من الإصابة حيث بدأت صفوفنا تكتمل بشكل تدريجي وهذا مؤشر إيجابي بالنسبة لنا « .

    وأضاف : «أعتقد أن تغيير الجهاز الفني قد يعطي دفعة معنوية قوية لفريق الغرافة الذي يملك لاعبين مميزين خصوصا في خط الدفاع والوسط، ويمتلك لاعب أجنبي مميز خصوصا في تسديد الركلات الثابته وهو اللاعب البرازيلي جونينهو» .

    ميتسو: الهلال كتاب مفتوح

    من جهته أكد مدرب الغرافة القطري الجديد الفرنسي برونو ميتسو أن تكليفه بتدريب الفريق قبل مباراة الهلال بيومين لن يؤثر عليه، «أنا لست غريبا على الكرة القطرية وأعرف لاعبي الغرافة بشكل جيد ولذلك هذا الموضوع غير مقلق لي بتاتا، وأنا أركز حاليا على خلق التجانس بين اللاعبين، وإعادة الثقة للفريق».

    وأضاف: « التصاريح الإعلامية سهلة ولكن يجب علينا أن نقدم ما لدينا في الملعب لتحقيق النتيجة الإيجابية، كما أننا نعاني من بعض الغيابات سواء نحن أو حتى الهلال ولكن هذا لن يؤثر على مستوى المباراة» .

    وأكد ميتسو أنه يعرف إمكانيات الهلال بشكل جيد، «تابعت الهلال كثيرا خلال الفترة الماضية وشاهدته مع غيرتس في الموسم الماضي أثناء مواجهة الغرافة الموسم الماضي والتي استمتعت بها كثيرا حيث كانت مواجهة مثيرة استطاع الهلال من خلالها التأهل على الرغم من تفوق الغرافة في تلك المباراة، وأعتقد أن الهلال سيكون خصما صعبا لنا».



    الفريدي (مايسترو) الكرة السعودية القادم



    الرياض - سعدون العويمري

    ما يقدمه النجم الهلالي الشاب احمد الفريدي من أداء مميز ومهاره عالية، يؤكد على أنه أصبح واحد من أبرز النجوم الموهوبين الذين قدمهم الهلال خلال السنوات الأخيرة، وبات يشكل رقما لا يمكن تخطيه في صفوف (الزعيم) كنجم متميز وصانع العاب ماهر وهداف إيضاً، واصبح يمثل (الرئة) التي يتنفس بها الفريق في كل مبارياته الأخيرة، بحكم انه يمسك بعصا (المايسترو) في وسط الملعب ويعزف بها (اعذب الالحان الكروية).

    وقد تخوف الكثيرون وهم يرون الفريدي وهو يبتعد بعض الشيء عن مستواه المعروف الذي عرفته الجماهير عنه الامر الذي القى بظلاله على الفريق بشكل عام.

    ولكن الفريدي عاد وخلال فترة وجيزة الى مسيرة التألق والابداع ليمارس دوره بكل اتقان في قيادة الفرقة الهلالية الى النجاحات المطلوبة، وهو ما أسعد كل الجماهير (الذواقة) التي تعشق الفن الكروي الرفيع.

    وبدون شك فإن عودة الفريدي للتألق والنجومية ستساهم في تعزيز حظوظ الهلال في حصد بطولات الموسم الكروي الحالي، والبطولات الخارجية، فهو امتداد طبيعي لجيل العباقرة من النجوم الهلاليين امثال الفيلسوف يوسف الثنيان وعبادي الهذلول وفهد المصيبيح وعبدالرحمن اليوسف وبقية النجوم الذين مروا على (الزعيم) منذ أن تأسس.



    سبعة موقوفين في الجولة 20.. ونجران أكبر المتضررين

    الرياض - «الرياض»

    سيكون فريق نجران أكبر المتضررين في الجولة ال 20 من دوري (زين) السعودي للمحترفين بسبب إيقاف ثلاثة من لاعبيه من أصل سبعة موقوفين، عن الجولة وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي، وفي المقابل هناك ثلاثة لاعبون مهددون بالإيقاف عن الجولة التي تليها في حال حصولهم على كرت أصفر ثالث.

    قائمة اللاعبين الموقوفين

    1- ميريل رادوي (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (قرار من لجنة الانضباط)

    2- عبدالرحمن رجب (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (قرار من اللجنة الفنية)

    3- جوليانو فرنانديز (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (بطاقة حمراء)

    4- أنس بن ياسين (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (بطاقة حمراء)

    5- ناصر الشمراني (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (بطاقة حمراء)

    6- أحمد عباس (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الوحدة (بطاقة حمراء)

    7- محمد عسيري (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الحزم (بطاقة حمراء)

    فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف ثلاثة لاعبين فقط يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم عبدالملك الخيبري (الشباب) إبراهيم مدخلي (الفيصلي) وبندر مساعد (نجران).



    أبرز مباريات اليوم





    الهلال والأهلي يتجرعان الهزيمة في افتتاح طائرة الخليج

    الدوحة - علي معتوق

    افتتحت مساء أمس الأثنين بطولة الأندية الخليجية الثلاثين للكرة الطائرة بصالة نادي الريان القطري بالدوحة ، وانطلقت البطولة بمباراة المحرق البحريني والشباب الإماراتي وانتهت للفريق البحريني بنتيجة 1/3، وبعدها افتتح بطل العرب الهلال السعودي مشواره بمواجهة كاظمة الكويتي وانتهت المباراة بخسارة مفاجئة للهلال بالنتيجة ذاتها، بدأ الهلال المباراة بقوة وفاز بالشوط الأول 22/25 ولكنه انهار في ثلاثة اشواط متتالية 21/25، 16/25، 17/25، ولم يكن الأهلي الممثل الثاني للوطن في البطولة بأحسن حالا من الهلال حيث خسر بذات النتيجة من العربي القطري حامل اللقب، حيث خسر الأهلي الشوط الأول 14/25، ثم فاز في الشوط الثاني 24/26، وخسر الشوط الثالث بصعوبة 23/25 ولكنه أنهار في الشوط الرابع ليخسر 10/25.

    ويدخل الفريقان السعوديان مواجهة مصيرية لكليهما اليوم في الجولة الثانية حيث يلعب الهلال مباراة صعبة مع الريان القطري في الساعة 7 مساء، ويواجه الأهلي الشباب الإماراتي في مباراة قد تكون سهلة للأهلي وتجدد حظوظه في بلوغ نصف النهائي إن نجح في كسبها، وفي المباريات الأُخرى يلعب كاظمة الكويتي مع صحم فيما يلتقي العربي القطري والمحرق في مباراة رابعة يتوقع لها الندية والإثارة.





    رئيس الهلال يجتمع بلاعبيه.. وميتسو يريهم مباراة العام الماضي
    كالديرون يكتفي بمناورة.. والغرافة يهدد بكرات جونينو



    كالديرون يوجه لاعبيه خلال مران الهلال البارحة.

    إسماعيل مرزوق من الدوحة

    حرص الأرجنتيني كالديرون مدرب الهلال على الاكتفاء بمناورة قصيرة للاعبيه في ختام تحضيراته البارحة استعداداً لملاقاة مضيفه الغرافة القطري في السادسة والنصف مساء اليوم ضمن دوري المحترفين الآسيوي، حيث شهدت تنافسا كبيرا بين اللاعبين قبل أن يجرب لاعبيه على الكرات الثابتة.

    وسمح كالديرون للإعلام بمتابعة التدريب لمدة ربع ساعة قبل أن يغلق التدريب للتركيز على الخطة التي سيواجه بها الغرافة الليلة.

    وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي الذي وصل أمس إلى الدوحة قد اجتمع باللاعبين فور نهاية المران وحثهم على تقديم الصورة المعهودة عن الهلال وروحه القتالية.

    من جهة ثانية, احتفى أحمد القحطاني سفير خادم الحرمين الشريفين في قطر بالأمير عبد الرحمن بن مساعد البارحة من خلال حفل عشاء.

    على صعيد التحضيرات الجماهيرية، تكفل عضوا الشرف فيصل الشهيل وعمر العمر بنقل الجماهير الهلالية من المنطقة الشرقية إلى قطر لمؤازرة الهلال حيث سيكون موعد المغادرة في التاسعة من صباح اليوم أمام بوابة ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما تكفل حسن الناقور عضو مجلس الإدارة بنقل الجماهير الهلالية من الأحساء إلى قطر وذلك بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي، في حين تكفل موسى الموسى بتكاليف نقل رابطة مشجعي الهلال إلى قطر.


    ميتسو يتابع لاعبيه لحظة بلحظة خلال مران الأمس.

    في المقابل, أدى الغرافة تدريبه على الملعب الفرعي للنادي حيث اتسم التدريب بالحماس والجدية بعد قيادة المدرب ميتسو الذي ركز على الجوانب الفنية من خلال اجتماع مع لاعبيه لمشاهدة مباراة الهلال والغرافة العام الماضي في ربع نهائي آسيا قبل أن يجري تدريبات على الكرات الثابتة المتخصص بها البرازيلي جونينو الذي سجل ستة أهداف من خلالها في الدوري القطري.

    من جهته, أكد سعود فتح الله لاعب الفريق أن المباراة قوية, وقال "نحن في أمس الحاجة للفوز للانطلاق بقوة في البطولة الآسيوية لتعزيز وضعنا في المجموعة بعد التعادل الأول خارج ملعبنا مع نادي الجزيرة الإماراتي".

    وأضاف "أعتقد أن كل فريق له ظروفه المختلفة سواء نحن أو الهلال، وبالنسبة للغرافة الفريق تحسن كثيرا في مباراة الريان ونتمنى أن نظهر بصورة أفضل ويحالفنا التوفيق للفوز لأن كل الإمكانات متوافرة لدينا, ونحن نلعب باسم الغرافة وسمعة الفريق ومحبة النادي تفرض علينا التركيز في كل البطولات التي ندخلها سواء الدوري أو البطولة الآسيوية، فنحن في الدوري لم نفقد الأمل رغم أن الموقف يبدو صعبا إلا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم".

    من جانبه, أكد جاسم المنصوري أمين السر المساعد في الغرافة, أن الفريق بات جاهزا نفسياً وبدنياً لخوض مباراة الهلال وقال "لمست إصراراً كبيراً من اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، ونتمنى أن يكون التعاقد مع ميتسو فأل خير للفريق، ولكن لا يجب أن نبخس المجهود الكبير الذي قام به المدرب السابق كايو جونيور".

    وأضاف "إدارة النادي قامت بدورها على أكمل وجه، حيث جلس الشيخ حمد بن ثامر مع اللاعبين وجدد الثقة بهم، وبدورهم فقد وعد اللاعبون بتقديم المستوى الذي يليق بسمعة الفريق ونتمنى أن يحالفهم التوفيق، ومما لمسناه منهم في التدريبات الأخيرة فقد ظهر كل اللاعبين بمستوى جيد، وفي البال المباراة الأخيرة أمام الهلال السعودي في العام الماضي، وهم سيسعون لتقديم أفضل ما لديهم وسيلعبون برغبة الفوز ونتمنى أن يكون الحظ حليفهم".

    على صعيد الاجتماع الفني الذي أقيم في الثانية عشرة والنصف ظهر أمس في قاعة المؤتمرات باستاد ثاني بن جاسم, تقرر أن يلعب الغرافة بالقميص الأصفر المعتاد خاصة أن المباراة على ملعبه ووسط جماهيره بينما سيلعب الهلال باللون الأبيض الممزوج بالأزرق الخفيف.



    يخضعان لاختبار قوي أمام الغرافة والاستقلال في الدوحة والرياض
    الهلال والنصر.. الفوز مطلب




    تقديم: نايف الثقيل وبندر الرشود

    اختبارٌ ثأريٌّ شاق يخوضه فريقا الهلال السعودي والغرافة القطري، اليوم في الدوحة، في قمة جديدة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

    يعيش الفريقان الخليجيان ظروفا صعبة سواء على المستوى المحلي أو القاري، فالغرافة تلقى الأسبوع الماضي خسارة ثالثة على التوالي أثرت في حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، كما أنه تعادل سلبا في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا مع الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي.

    والهلال تلقى صدمة بخسارته على ملعبه وبين جماهيره أمام فولاذ أصفهان الإيراني في الجولة الأولى 1/2.

    يحتل الغرافة المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة، والهلال الرابع والأخير من دون نقاط.

    ويريد الغرافة تكرار ما فعله العام الماضي عندما تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالبطولة بنظامها الجديد، قبل أن يخرج أمام الهلال بفارق الأهداف بخسارته ذهابا 0/3 في الرياض وفوزه ذهابا في الدوحة 4/2.

    يعتبر اللقاء إعادة للقاءيهما في ربع نهائي النسخة الأخيرة في أيلول (سبتمبر) الماضي، فقد حسم الهلال مباراة الذهاب في الرياض بثلاثية نظيفة ودخل مباراة الإياب في الدوحة بمعنويات مرتفعة، لكن أصحاب الأرض سجلوا نتيجة مماثلة في وقت المباراة الأصلي، وفرضوا وقتا إضافيا أضافوا فيه هدفا رابعا وضعهم في نصف النهائي حتى الدقيقة 117 حين خطف الهلال هدفين قاتلين حرم فيهما الغرافة من الوصول إلى دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه.

    المشاركة الحالية هي الخامسة للغرافة في البطولة حيث خرج من الدور الأول عندما حلّ رابعا في مجموعتيه عامي 2006 و2008 وثالثا عام 2009، وتأهل إلى ربع النهائي في النسخة الأخيرة.

    كما تعد المباراة أول اختبار للفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري السابق الذي أعلن أمس الأول رسميا توليه الإدارة الفنية للفريق خلفا للبرازيلي كايو جونيور الذي تم الاستغناء عنه لتراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

    وقد يفتقد الغرافة محترفه المغربي عثمان العساس والذي ترك غيابه أثرا بالغا منذ إصابته، إضافة إلى توقف العراقي يونس محمود عن التهديف منذ فترة طويلة، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على الفريق الذي لا بديل أمامه سوى الفوز.



    خلال مؤتمر مدربي الفريق السعودي والغرافة
    كالديرون: لن تكون المواجهة مجنونة وميتسو: أعرف الهلال جيدا




    إسماعيل مرزوق من الدوحة

    أكد الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أهمية لقاء فريقه بمضيفه الغرافة القطري الليلة ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، وأهمية نتيجته كذلك كونه أولى مبارياته التي لعبها خارج أرضه، وقال: ''الغرافة فريق جيد وليس هناك مجال للقياس بين وضعه في مباريات الدوري ومباريات دوري أبطال آسيا فهناك اختلاف كبير، وبالنسبة لتبديل المدرب فهو يعطي دافعا معنويا لأي فريق''.

    وعن جاهزية فريقه لهذه المباراة خاصة أنه قدم مباراة سيئة في اللقاء الأول في البطولة، قال كالديرون في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس: ''الهلال يمر بظروف صعبة ومباراته أمام الغرافة مصيرية وهم يتطلعون لتحقيق نتيجة إيجابية، ومباراة اليوم لا يمكن أن تكون مجنونة كما يتوقعها البعض فهي ستكون مباراة أكثر انضباطاً، ولكن في عالم الكرة لا يمكن أن تتكهن بالنتائج وبطبيعة المباراة فكل شيء وارد''.وعن الغياب في الفريق السعودي، قال كالديرون: ''سيغيب اللاعب الكوري لي يونغ بيو للإيقاف ، أما عبد العزيز الدوسري، وياسر القحطاني فمع المجموعة ولكن لا نضمن مشاركتهما ، إضافة إلى عبد اللطيف الغنام المصاب، ولكن كمجموعة فالفريق جاهز''.وعن نقاط قوة الغرافة، قال مدرب الهلال: ''الغرافة فريق جيد ويمتلك خط دفاع وهجوما جيدا ولديه النجم البرازيلي جونينيو''.في الجه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018 - 13:36